مشرف: لا وجود لسجون سرية أميركية على أراضينا
آخر تحديث: 2005/12/16 الساعة 17:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/16 الساعة 17:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/16 هـ

مشرف: لا وجود لسجون سرية أميركية على أراضينا

نفى الرئيس الباكستاني برويز مشرف لصحيفة الوطن السعودية الصادرة اليوم الجمعة وجود سجون أميركية سرية على أراضي بلاده، مشددا على أنه لا توجد ولو مجرد اتفاقيات بهذا الصدد.

وأشار إلى أنه لا توجد أيضا قوات أميركية على أراضي باكستان، مشددا على أنها ليست بلدا لينا وأن لديها من قوة جيشها ما يكفي لردع أي معتد.

وعن التقارير التي وضعت اسم باكستان ضمن الدول التي كشف النقاب مؤخرا عن وجود سجون سرية أميركية فيها، قال إن هذه التقارير ليست صحيحة، فلا توجد قوات أجنبية أو قواعد لها في باكستان ولم يتم التوصل لأي اتفاقية بهذا الخصوص.

وتابع مشرف "هناك جيش واحد في البلد هو الجيش الباكستاني الذي يتمتع بالقوة الكافية لحماية حدوده في حالة تعرضه لأي اعتداء أجنبي والتعامل مع أي خطر داخلي".

وأضاف أن باكستان دولة مشاركة في الحرب على الإرهاب وجميعنا نتعاون في تبادل المعلومات لنكبح جماح تهديدات الإرهاب العالمي، ويجب إدانته بجميع أشكاله وصوره فالإرهاب ليس له دين ولا حدود ولا هوية.

وعن المواجهات مع عناصر من القاعدة بمنطقة القبائل على الحدود بين باكستان وأفغانستان، أوضح مشرف للصحيفة أن الإرهابيين الدوليين هددوا السلامة الوطنية ولو لم تتخذ إجراءات قوية لكانوا خلقوا مشاكل لباكستان.

وشدد الرئيس الباكستاني على أن بلاده ليس بلدا لينا يمكن أن يسمح لأي شخص بأن يفعل ما يشاء، لافتا في الوقت ذاته إلى أن العمليات العسكرية بمنطقة الحدود لم تكن ضد رجال القبائل المحليين بل كانت تستهدف المسلحين الأجانب والمتعاملين معهم.

وذكر أن رجال القبائل بذلوا دماءهم من أجل الوطن عندما طلب منهم ذلك وكان ولاؤهم لباكستان بعيدا عن الشبهات.

كما نفى بشدة أن تكون العمليات العسكرية بمنطقة القبائل انطلقت بأمر من واشنطن وقال "هذا أمر لا علاقة للولايات المتحدة به، نحن نفعل ذلك لأجل باكستان وعلينا أن نكبح تهديد الإرهاب، ونحن نحقق الانتصار بالفعل"، وكرر "باكستان تحقق النصر في الحرب على الإرهاب، إننا ننتصر، إننا الجانب الرابح لأن القاعدة تم تحييدها".

وتابع مشرف "لم يعودوا موجودين كتنظيم متجانس، لقد كسرنا ارتباطات اتصالاتهم العمودية والأفقية، إنهم يهربون".

المصدر : الوطن السعودية