"شايفنكم" تطالب مبارك باحترام سيادة القانون في الانتخابات
آخر تحديث: 2005/11/26 الساعة 17:17 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/26 الساعة 17:17 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/25 هـ

"شايفنكم" تطالب مبارك باحترام سيادة القانون في الانتخابات

شايفنكم تطالب مبارك بإعمال الدستور
ذكرت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة اليوم السبت أن حركة شعبية تسمي نفسها "شايفنكم"، طالبت الرئيس المصري حسني مبارك -مع بدء جولة الإعادة من المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية- باحترام سيادة القانون الذي يعد الجسر الحقيقي للعبور إلى المستقبل.

ونشرت النداء الذي توجهت به الحركة وجاء فيه "نناشدكم سيادة الرئيس بصفتكم المسؤول الأول عن السلطة التنفيذية بمصر التدخل السريع بقرارات حاسمة وواضحة باتجاه إعمال واحترام القانون والدستور المصري".

وقالت إن مطالب الحركة تتمثل في تنفيذ أحكام القضاء الإداري المتعلقة بإعادة الانتخابات في بعض دوائر المرحلة الأولى، ورأت أن تأجيل تنفيذها يمثل احتيالا على أحكام القانون لا يليق بالدولة ممثلة في وزارة العدل واللجنة المشرفة على الانتخابات.

كما طالبت الحركة الرئيس مبارك بمطالبة النائب العام بإجراء تحقيق فوري في وقائع البلطجة وتهديد القضاة وصحة محاضر الفرز في بعض الدوائر.

أما مجلس الشعب (البرلمان) فطالبته بضرورة تنفيذ أحكام محكمة النقض التي تصدر في الطعون الانتخابية حتى لا تكافئ أعمال البلطجة والرشاوى والتزوير بالحصول على الحصانة البرلمانية.

كما طالبت الحركة الرئيس مبارك بتوجيه قوات الأمن نحو التزام الحياد وحماية الناخبين وعدم التواجد داخل لجان التصويت أو الفرز.

وكان آخر مطالبها إلزام رؤساء اللجان العامة بتمكين وكلاء ومندوبي المرشحين ومنظمات المجتمع المدني من مراقبة كل عمليات الفرز من بدايتها وحتى إعلان النتائج.

ولخصت الحركة مطالبها قائلة "سيادة الرئيس بصفتكم أول رئيس مصري منتخب نرجو التوجه نحو تنفيذ مطالبنا السابقة التي تتلخص كلها في إعمال سيادة القانون".

المصدر : الألمانية