إنزال أميركي داخل الحدود السورية (الفرنسية-أرشيف)
ذكرت صحيفة النهار اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة أن بيانا للناطق باسم المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا عمار قربي أفاد بأن قوات أميركية قامت بعملية إنزال جوي في الأراضي السورية جنوب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية فجر أمس.

وتصدى الأهالي وحرس البادية السورية للعدوان ودخلوا في اشتباك مسلح معهم، ما أسفر عن مقتل وجرح نحو 12 جنديا أميركيا وجرح وقتل نحو ثلاثة سوريين، بناء على شهود العيان في المنطقة.

وقال البيان إن الطيران الأميركي قصف المكان وانتشلت القوات الأميركية الجثث وأجلت الجرحى من الموقع بتغطية من الطيران الذي دمر المكان بشكل كامل في ما بعد.

وصرح قربي للصحيفة بأن الأحداث حصلت جنوب البوكمال بمنطقة تدعى الهرية، وأن بعضا من الأهالي اتصلوا به وأخبروه بوقائع ما جرى.

وأبانت أن مصادر كانت قد أشارت قبل ثلاثة أيام إلى أن جنودا أميركيين قتلوا وجرح آخرون لدى دخولهم الأراضي السورية على أيدي جنود سوريين من فرقة الهجانة المكلفة حراسة الحدود أثناء محاولة القوات الأميركية ملاحقة عناصر للمقاومة العراقية دخلت الأراضي السورية، ولكن لم يتسن التأكد من صحة المعلومات من مصدر سوري.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحدود السورية العراقية غالبا ما تشهد اشتباكات نارية. ومنذ بداية الغزو الأميركي للعراق ذهب عشرات السوريين بين جنود ومدنيين ضحايا مثل هذه الاشتباكات دون أن يعلن ذلك.

المصدر : النهار اللبنانية