نقلت صحيفة الراية القطرية عن وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وصفه لما يتردد بشأن تبعية قناة الجزيرة لوزارته بأنه "شائعات رددتها دولتان نحن نعرف دوافعهما جيدا".

وقال إن بعض الصحف العربية تمادت في الحديث عن أنني شخصيا أملك أسهما بقناة الجزيرة، وهذا ما يتنافي مع الحقيقة كلية لأنه من المعروف أن الجزيرة مملوكة كلها للدولة وأن هناك مشروعا ودراسات الآن باتجاه تخصيصها.

وأشار إلى أن كل هذا لا يعني أن الجزيرة ليست بالفكرة الجيدة، على العكس فما قامت به أنها خالفت القاعدة السائدة بين العرب حيث كانت النظم العربية تلجأ في الهجوم على بعضها البعض لتمويل الصحف بالمهجر وكان الهجوم أو المدح يتم عبر تلك الوسائل في الخفاء.

وأكد أن الجزيرة لم تتوقف عن معالجة أي موقف لأي دولة عربية بما فيها قطر نفسها فهناك قضايا كثيرة نوقشت عبر الجزيرة ولكن هناك من يريد أن يرى ومن يريد ألا يرى.

وتطرقت الصحيفة لوصف البيت الأبيض لما ورد في صحيفة ديلي ميرور أن الرئيس جورج بوش فكر في قصف الجزيرة بأنه غريب وغير معقول، وقال المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان -في رسالة إلكترونية موجهة لوكالة فرانس برس- لن نعطي أهمية لأمر غريب وغير معقول من خلال الرد على هذا المقال.

وأوضحت المتحدثة الأخرى باسم البيت الأبيض نيكول والاس في تصريح لشبكة تلفزيونية، أن من غير المعقول تصور أن رئيس الولايات المتحدة الأميركية، التي تتغنى بحرية الصحافة في العالم يمكن أن يفكر جديا في القيام بشيء من هذا النوع.

المصدر : الراية القطرية