السجن المؤبد لثمانية إرهابيين بالعراق بينهم 5 سعوديين
آخر تحديث: 2005/10/28 الساعة 12:37 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/10/28 الساعة 12:37 (مكة المكرمة) الموافق 1426/9/26 هـ

السجن المؤبد لثمانية إرهابيين بالعراق بينهم 5 سعوديين

المقاومة العراقية مستمرة رغم المحاكمات
ذكرت صحيفة الحياة الصادرة في لندن اليوم الجمعة أن المحكمة الجنائية المركزية العراقية أعلنت أنها أقرت أحكاما بالمؤبد بحق ثمانية إرهابيين بينهم خمسة سعوديين، بعد إدانتهم بالقيام بأعمال إرهابية استهدفت أمن العراق.

وأضافت المحكمة أن السجن المؤبد شمل عبد الله علوش العتيبي ومسعد عبد العزيز ومحمد السلمان وكمال نزار مشعل الخالدي وعلي ياسلام سيد عبد الله السياري، وهم من الجنسية السعودية.

وأكد رئيس فريق محامي الدفاع عن السعوديين المعتقلين بالعراق مطلق بن سعود الفغم للصحيفة عزمه التحرك للطعن في الحكم، استنادا لمجموعة من الأدلة والقرائن التي تؤكد عدم مشروعيته بالمحكمة الجنائية المركزية خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن الأحكام تعتبر قاسية على موكليه وأن غالبية الأسماء التي وردت في الخبر غير صحيحة لافتا إلى أن المحكمة الجنائية تقبل الاستئناف خلال 30 يوما بعد الحكم.

وصدرت هذه الأحكام على هؤلاء لدخولهم البلاد بطريقة غير شرعية، وقيامهم بأعمال إرهابية استهدفت أمن وأمان العراق والعراقيين.

وحددت المحكمة مدة السجن المؤبد بـ20 سنة، كما أصدرت حكمين بالمؤبد على العراقيين عدنان هادي إبراهيم جاسم الزهيري وفلاح هادي إبراهيم الزهيري، بعد إدانتهما بتسهيل عملية دخول إرهابيين أجانب للعراق وإيوائهم ومساعدتهم على القيام بأعمال ضد أمن البلاد.

وحكمت أيضا بالسجن بمدد متفاوتة بين ست سنوات و23 سنة بحق أربعة آخرين لم تحدد جنسياتهم بتهمة حيازة أسلحة محظورة لاستخدامها في أعمال إرهابية، وبين سنة وثلاث سنوات على 15 شخصا بتهمة حيازة أسلحة محظورة.

المصدر : الحياة اللندنية