صحف سوريا تعتبر التقاء الأصوات الأميركية والإسرائيلية مع الحريري ليس صدفة

واصلت صحيفة تشرين السورية الرسمية اليوم الثلاثاء حملتها ضد النائب اللبناني سعد الحريري الذي رحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية في اغتيال والده رفيق الحريري، الذي يشتبه في تورط سوريا.

وقالت ليس من قبيل المصادفة أن تلتقي الأصوات الأميركية والإسرائيلية مع أصوات سعد الحريري وفريقه وتكون معا التهليل والتصفيق لتقرير اللجنة الدولية المتحيز والذي يشكل جسرا لتمرير المخططات المعادية بهدف تغيير خريطة المنطقة.

واتهمت سعد الحريري بأنه قام بتقطيع الخيوط التي نسجها والده لتعزيز العلاقات التاريخية السورية-اللبنانية.

وكانت تشرين وصحيفة البعث الناطقة باسم الحزب الحاكم وجهتا انتقادا شديدا إلى الحريري الذي يترأس تيار المستقبل ويتزعم الأكثرية النيابية في البرلمان اللبناني.

وناشد سعد الحريري المجتمع الدولي أن تنظر محكمة دولية في اغتيال والده بعد صدور تقرير اللجنة الدولية عن الجريمة, مؤكدا أن نتائج هذا التقرير لن تكون موضع مساومة.

ونشرت الأمم المتحدة الخميس تقرير اللجنة الدولية الذي وضعه القاضي الألماني ديتليف ميليس وتحدث عن أدلة متطابقة تظهر تورط مسؤولين أمنيين سوريين ولبنانيين في هذا العمل الإرهابي.

وكانت الصحافة السورية شنت قبيل صدور التقرير حملة على عدد من المسؤولين اللبنانيين في مقدمهم رئيس الوزراء فؤاد السنيورة, متهمة إياهم بالسعي لتسييس تحقيق الأمم المتحدة.

المصدر : تشرين السورية