دروس في الأخلاق والإنجليزية لسائقي الأجرة اليونانيين
آخر تحديث: 2005/1/20 الساعة 13:19 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/1/20 الساعة 13:19 (مكة المكرمة) الموافق 1425/12/10 هـ

دروس في الأخلاق والإنجليزية لسائقي الأجرة اليونانيين

شادي الأيوبي-أثينا
ذكرت صحيفة تانيا اليونانية اليومية أن سائقي سيارات الأجرة اليونانية سيخضعون لدورات تعليم حسن التعامل مع الركاب ودورات لغة انكليزية، بحيث يخضع لها جميع سائقي سيارات الأجرة حتى العام 2007.
 
وقالت الصحيفة الأوسع انتشارا في اليونان في تقرير نشرته أمس إن الألعاب الأولمبية كشفت الكثير من التصرفات السيئة لسائقي سيارات الأجرة اليونانيين، ومن ذلك التدخين أثناء القيادة وإزعاج النساء وفي أحيان كثيرة إهمال قواعد التصرف اللبق.
 
وجاء في التقرير الذي أصدرته اللجنة الأولمبية أن سائقي سيارات الأجرة في مدينة نيويورك المشهورين بسمعتهم السيئة، يعدون أشخاصا دبلوماسيين مقارنة بزملائهم اليونانيين.
 
والسبب في السمعة السيئة للسائقين اليونانيين -حسب الدليل العالمي للسياحة- هو شكاوى الآلاف من الركاب المحليين والأجانب الذين يتهمونهم بتقاضي أجرين معا وإرهاق الركاب ماديا وقلة النظافة في سياراتهم والتدخين وغيرها. 
 
وإزاء هذه الحالة قرر ممثلو اتحاد سيارات الأجرة اليوناني أن يحسنوا من صورة مؤسستهم، وذلك عن طريق إخضاع السائقين لدورات تثقيفية حول المهنة وأخلاقها.
 
وقال ممثلو الاتحاد إنهم قرروا البدء في إنشاء كلية للتدريب المهني في وسط أثينا حيث سيتلقى السائقون دروسا في التربية الأخلاقية وحسن التصرف، وأخرى في قوانين السير لسيارات الأجرة، إضافة إلى تعليم المبادئ الأساسية للغة الإنجليزية.
_____________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : غير معروف