تهديد بهجمات إرهابية في ثماني دول بينها الكويت
آخر تحديث: 2004/4/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/4 هـ

تهديد بهجمات إرهابية في ثماني دول بينها الكويت

ذكرت صحيفة الوطن الكويتية أن منظمة مجهولة هددت أمس الكويت بهجمات إرهابية تستهدف بناها التحتية, وذلك ضمن تهديدها لثماني دول على علاقات حسنة بالولايات المتحدة الأميركية, وقد شددت الكويت من إجراءاتها الاحترازية في الداخل.


تلقت سفارة كوريا الجنوبية في بانكوك رسالة تهدد بمهاجمة دول -خصوصا في الشرق الأوسط وآسيا- تدعم الولايات المتحدة في العراق

الوطن

فقد تلقت سفارة كوريا الجنوبية في العاصمة التايلندية بانكوك الأربعاء رسالة تهدد بمهاجمة دول -خصوصا في الشرق الأوسط وآسيا- تدعم الولايات المتحدة في العراق.

وتشير الرسالة -التي تحمل توقيع مجموعة تطلق على نفسها منظمة ما وراء البحرين الأحمر والأصفر- إلى تهديدات بهجمات على بنى تحتية في أستراليا واليابان والكويت وباكستان والفلبين وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلند بين العشرين والثلاثين من هذا الشهر.

مسلسل تعليق العضوية
أعلنت عضوة مجلس الحكم الانتقالي في العراق صون كول جابوك، أنها ستعلق عضويتها في المجلس إذا تم الهجوم على الفلوجة مجددا أو على أي منطقة عراقية، محذرة من وقوع حرب أهلية شاملة إذا لم يتم فك الحصار عن الفلوجة وإيجاد حل لهذه المسألة، وموجهة نصيحة للأميركيين وقوات التحالف بعدم شن أي هجوم على النجف باعتبارها مدينة مقدسة.

وكشفت جابوك في حديث أجرته معها صحيفة الرأي العام الكويتية الدور الذي اضطلعت به في الوساطات لحل أزمة الفلوجة، لافتة إلى أنها دعت رئيس هيئة الأوقاف السنية وعددا من علماء الدين السنة وتفاوضوا لمدة ثلاثة أيام مع القادة العسكريين في سلطة الائتلاف قبل أن يتوصلوا لاتفاق قضى بوقف إطلاق النار.

وأوضحت أن المساعي التي تواصل بذلها تستند لشروط فرضها علماء الدين وتقوم على الانسحاب الفوري من الفلوجة وفك الحصار والإفراج عن آلاف المعتقلين في سجون الاحتلال وأن يتولى أهل الفلوجة إدارة شؤونها وتغيير المجلس البلدي.

أما شروط قوات التحالف فتتمثل في تسليم الأربعة الذين قتلوا الأجانب ووقف إطلاق النار من المسلحين وأن يكون الملف الأمني في الفلوجة في يد الأميركيين.

قوات عربية للعراق بشروط
نقلت صحيفة الوفد المصرية عن الأمين العام لجامعة الدولة العربية عمرو موسى إعلانه عقب محادثاته مع الحبيب بن يحيى وزير خارجية تونس أن المشاورات الخاصة بعقد القمة العربية في مراحلها النهائية وبدأ الإعداد للاجتماعات الوزارية كما قاموا بزيارات متتالية لعواصم عربية مختلفة وأضاف أن التقدم نحو عقد القمة العربية قادم.

وبشأن ما أثير مؤخرا حول ضرورة وجود قوات عربية لحفظ الأمن في العراق قال موسى إن الأفكار المطروحة الآن سبق أن ناقشها مجلس وزراء الخارجية العرب وعبر عن رأيه فيها بوضوح.

وأضاف موسى أن إرسال قوات عربية لحفظ الأمن في العراق له شروط، هي: صدور قرار من مجلس الأمن بتشكيل قوة لحفظ الأمن في العراق تحت مظلة الأمم المتحدة، وصدور قرار بهذا المحتوى من جامعة الدول العربية، ووجود طلب من حكومة عراقية ذات مشروعية بإرسال قوات عربية لحفظ الأمن. وأضاف موسى أنه لا يمكن لأي دولة عربية أن ترسل قوة لحفظ الأمن ضمن قوات الاحتلال.

خريطة طمس الهوية
قالت صحيفة الخليج الإماراتية إن مؤسسة الأقصى قدمت اعتراضات على خريطة إسرائيلية أطلق عليها (تمام-6) وتستهدف طمس الهوية العربية للأرض وتهدد وجود المقدسات الدينية.

وكانت لجنة البناء والتخطيط القطرية واللجنة اللوائية التابعتان لوزارة الداخلية الإسرائيلية أعلنتا قبل أشهر مخططا هندسيا يدعى (تمام-6) يهدف إلى إيجاد وضعية جديدة لاستعمالات الأراضي حتى عام 2020 وتمتد مساحة هذا المخطط من قيسارية حتى عكا.

وقال مهندسو مؤسسة الأقصى إن هذه الخريطة تغير كل معالم الأرض من أجل التخلص نهائيا من الصبغة العربية والإسلامية لهذه المنطقة، بالإضافة إلى انتزاع الملكية الحقيقية من أصحابها العرب والمسلمين، والملاحظ فيها تغيب كل ما يمت بصلة للإسلام والمسلمين والتطور الطبيعي للوسط العربي من حيث البناء والبنى التحتية.

وقالت المؤسسة إنه بعد دراسة مستفيضة للخريطة وجد أن المخطط سيحول قسما من المساجد والمقابر لحدائق عامة، وقسما آخر ستشق عبره طرق رئيسية وشبكات مجار وبناء جسور.

القمة العربية والدور الأميركي
ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية أن السفير الأميركي لدى القاهرة ديفيد وولش قام بزيارة مفاجئة لمقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية أمس عقب مباحثات أجراها الأمين العام للجامعة مع وزير الخارجية التونسي في شأن ترتيبات انعقاد القمة العربية.

وبدا لافتا خروج السفير الأميركي غاضبا بعد لقائه موسى لأكثر من ساعة، مع رفضه الحديث إلى الصحافيين، فيما تكتم مسؤولو الجامعة على ما دار في اللقاء.

وأثار ذلك علامات استفهام حول طبيعته، وما إن كان يحمل مطالب أميركية جديدة للدول العربية قبل القمة المرتقبة، سواء ما يتعلق بملف الإصلاح، أو إرسال قوات عربية إلى العراق، خصوصا أن الزيارة جاءت على نحو مفاجئ وبطلب من السفير الأميركي.

غير أن مدير مكتب الأمين العام للجامعة هشام يوسف اكتفى بالقول إنه تم التشاور بشكل عام حول مجمل القضايا التي تهم المنطقة، علاوة على إبلاغ وولش بالقلق العربي إزاء الأوضاع في العراق وفلسطين والملاحظات العربية على المواقف الأميركية الأخيرة، خاصة الخطابات المتبادلة بين بوش وشارون، التي اعتبرت بمثابة وعد بلفور جديد.

ونفى يوسف حدوث خلاف بين موسى وولش اضطر السفير الأميركي إلى الانسحاب غاضبا، ونفى وجود صلة بين زيارة السفير والتحضيرات الراهنة لعقد القمة وزيارة الوزير التونسي.


إنه الإرهاب الأسود الذي يعمل في الظلام وتحركه أياد خفية لا تريد للمنطقة أن تعيش في أمن وسلام واستقرار

الاتحاد

الإرهاب الأسود
علقت صحيفة الاتحاد الإماراتية في افتتاحيتها على الإرهاب الذي بدا واضحا أمس في كل من الرياض والعراق وفلسطين، وقالت إنه الإرهاب الأسود الذي يعمل في الظلام وتحركه أياد خفية لا تريد للمنطقة أن تعيش في أمن وسلام واستقرار.

هذا هو إرهاب الدولة الصهيونية المنظم الذي يقوده شارون وزمرته ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، الاثنان يعملان في خط متواز هدفه تمزيق المنطقة وتحويلها إلى أشلاء متناثرة تتناهشها الذئاب والمتربصون بالأمة للقضاء على أي أمل في مستقبل مستقر للمنطقة وأبنائها.

المصدر : الصحافة العربية