حزب ميرتس يطالب شارون بالاستقالة
آخر تحديث: 2004/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/13 هـ

حزب ميرتس يطالب شارون بالاستقالة

أشارت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إلى أن كتلة حزب ميرتس اليساري المعارض طالبت رئيس الحكومة الإسرائيلي أرييل شارون بالاستقالة من منصبه في ضوء التقارير الجديدة التي تفيد بوجود علاقات عمل سابقة بين عائلة شارون ووالد الزوجة السابقة لألحنان تننباوم الذي كان أسيرا لدى حزب الله في لبنان. وأضافت الصحيفة أن الكتلة ستقدم اقتراحا بحجب الثقة عن الحكومة.


ما حدث هنا هو تغطية على أمور كثيرة من جانب رئيس الحكومة الذي ألقى بكل ثقله كي تخرج صفقة تبادل الأسرى إلى حيز التنفيذ

زهافا غالؤون/ يديعوت أحرونوت

وتنقل الصحيفة الإسرائيلية عن عضوة الكنيست عن الحزب زهافا غالؤون قولها إن ما حدث هنا هو تغطية على أمور كثيرة من جانب رئيس الحكومة الذي ألقى بكل ثقله كي تخرج صفقة تبادل الأسرى بين تل أبيب وحزب الله إلى حيز التنفيذ، مشيرة إلى أن شارون عرف تفاصيل أكثر من اللازم لكنه لم يخبر بها أحدا، لذا يتعين عليه تقديم استقالته.

كما لفتت الصحيفة إلى دعوة عضو الكنيست عن حزب العمل أوفير بينيس رئيس الحكومة للمبادرة إلى فحص نفسه بواسطة جهاز كشف الكذب، إذا كان مصرا على أنه لا يذكر علاقات العمل التي كان يقيمها مع عائلة تننباوم.

وفي الإطار ذاته، تقول الصحيفة إن عضو الكنيست من حزب الليكود إيهود ياتوم دعا لفتح ملف تحقيق من قبل اللجنة البرلمانية الفرعية للاستخبارات الإسرائيلية إذ إنه من غير الواضح -على حد قوله- كيف سيرت أمور صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله.

شبح العراق يلاحق بلير
أشارت صحيفة إندبندنت البريطانية إلى أن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير سوف يلقي خطابا لم يكن على أجندته من قبل يدافع فيه عن اتخاذه لقرار شن الحرب على العراق، ويعتقد أن يلقيه غدا في دائرته الانتخابية في سج فيلد.

وأنه قد يتجاهل مسألة عدم العثور على أسلحة الدمار الشامل العراقية, ويركز على بعض الإيجابيات مثل قرار ليبيا التخلي عن مشاريعها لإنتاج أسلحة دمار شامل, والإصرار على موقفه الرافض نشر التقرير الكامل الذي تلقاه من المدعي العام البريطاني حول قانونية شن الحرب على العراق.

وتضيف الصحيفة: أن بلير لم يكن يود أن يلقي خطابا حول الحرب على العراق بعد توضيحاته السابقة, ولكنه يجد نفسه مضطرا الآن عقب الاتهامات التي وجهتها له وزيرة التنمية الدولية السابقة كلير شورت بأن حكومة بلير قامت بالتنصت على الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان, إضافة إلى التراجع عن الدعوى ضد المترجمة كاثرين جن التي فصلت من منصبها لاتهامها بتسريب وثيقة تتعلق بالتنصت على العاملين في الأمم المتحدة.


زواج الشواذ سينتشر في الولايات الأميركية الخمسين ما لم يقر الكونغرس تشريعا يحظر ذلك

زعيم جمهوري/ لوس أنجلوس

زواج المثليين
قالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية إن الجدل حول زواج المثليين في الولايات المتحدة أخذ في التصاعد. وفي وقت قام نحو 200 من المثليين بالزواج في بورتلاند فإن رئيسي بلدية مدينتين في نيويورك تعهدا بتحدي قرار المدعي العام الأميركي القاضي بعدم قانونية هذا الزواج.

ونقلت الصحيفة عن زعيم الأغلبية الجمهورية في الكونغرس الأميركي أن زواج الشواذ سينتشر في الولايات الأميركية الخمسين ما لم يقر الكونغرس تشريعا يحظر ذلك.

وأضافت الصحيفة أن رئيس بلدية مدينة صغيرة في نيويورك يدعى جيسون وست شارك في احتفال اقترن فيه 25 مثليا في بلدته.

ونقلت الصحيفة عنه أن لديه قائمة بنحو 1200 مثلي ينتظرون الزواج، معتبرا زواج هؤلاء قضية حقوق مدنية في الدرجة الأولى.

المصدر :