باكستان ترفض مراقبة منشآتها النووية
آخر تحديث: 2004/2/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/28 هـ

باكستان ترفض مراقبة منشآتها النووية

أجرت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية حوارا مطولا مع الرئيس الباكستاني برويز مشرف شدد خلاله على أن بلاده لن تسمح تحت أي ظرف للمفتشين الأجانب بدخول بلاده ومراقبة منشآتها النووية, سواء تلك المخصصة لصنع أسلحة نووية أو المعدة لأغراض سلمية.

وأكد الرئيس الباكستاني أن باكستان لا تنوي تجميد برنامج أسلحتها النووية, لكنها في الوقت ذاته تكتفي بما لديها من تكنولوجيا نووية, ولا تحتاج إلى استيراد أي مواد أو تصميمات أخرى من الخارج.

وأشار برويز مشرف إلى أن إسلام آباد لا تسعى للوصول إلى نفس المستوى الذي وصلت إليه جارتها الهند في مجال التسلح النووي, وذكر أن بلاده ستجري في الأسابيع المقبلة أول اختبار لإطلاق صاروخها "شاهين/2" الذي يصل مداه إلى ألفي كلم، وأوضح مشرف أن التحريات التي أجرتها الأجهزة المختصة في بلاده بشأن ما أدلى به مهندس قنبلتها النووية عبد القدير خان لم تكشف عن أي دليل على تلقي دول أخرى أسرارا نووية من بلاده.


في الفترة التي كنت أتولى فيها رئاسة الحكومة وقعت ثلاث عمليات انتحارية فقط

نتنياهو/ يديعوت أحرونوت

نتنياهو وفك الارتباط
نسبت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إلى وزير المالية الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إعلانه أنه سيبلور موقفه من خطة فك الارتباط عن الفلسطينيين عندما يعرف ما هو المقابل الذي ستحصل عليه إسرائيل على الانسحاب المزمع تنفيذه.

كذلك قال نتنياهو إنه يؤيد الاتفاقات المبنية على التبادلية, وهي السياسة التي حددتها عندما كنت رئيسا للحكومة, على حد قوله.

وكان نتنياهو وجه انتقادا ضمنيا لرئيس الحكومة أرييل شارون عندما قال "في الفترة التي كنت أتولى فيها رئاسة الحكومة وقعت ثلاث عمليات انتحارية فقط".

المصدر :