شعث ينفي التفاوض مع شالوم
آخر تحديث: 2004/12/4 الساعة 18:48 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/4 الساعة 18:48 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/22 هـ

شعث ينفي التفاوض مع شالوم

"
اللقاء لم يكن اجتماعا ثنائيا أو تفاوضيا بل كان تنسيقا دعا إليه وزير الخارجية الهولندي للاتفاق على ترتيبات المؤتمر الأورومتوسطي في لاهاي
"
نبيل شعث/ الوطن السعودية
أكد وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني الدكتور نبيل شعث في حوار له بصحيفة الوطن السعودية أنه لم يحدث اجتماع بينه وبين وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم، وأن الذي حدث هو لقاء تنسيقي ثلاثي دعا إليه وزير الخارجية الهولندي والاتحاد الأوروبي برنارد بوت واتفِق خلاله على ترتيبات المؤتمر الأورومتوسطي بلاهاي.

 

وقال شعث إن "اللقاء لم يكن اجتماعا ثنائيا أو تفاوضيا وإنما اجتماع دعا إليه وزير الخارجية الهولندي لضمان نجاح المؤتمر، وعليه فلم يكن هناك حديث عن أي شيء ثنائي تفاوضي".

 

وذكر أن وزير الخارجية الإسرائيلي ألقى كلمة قصيرة في الاجتماع التنسيقي أكد خلالها ولأول مرة على التزام إسرائيل بتنفيذ كل خارطة الطريق مرحلة بعد أخرى، إضافة إلى الالتزام بوقف الاستيطان وإخلاء البؤر الاستيطانية وفقا لما نصت عليه خارطة الطريق.

وأشار شعث إلى أن ما قاله شالوم في الاجتماع المغلق ينسجم مع الأجواء العامة الإيجابية السائدة في المؤتمر الأورومتوسطي الذي عقد في لاهاي بمشاركة 25 وزير خارجية أوروبي و10 وزراء خارجية عرب إضافة إلى وزيري خارجية إسرائيل وتركيا.

وقال "يوجد تفاؤل عال
جدا، وهناك التزام من جميع المتحدثين الأوروبيين وعلى رأسهم السيد سولانا بدعم السلطة الفلسطينية في الانتخابات، إضافة إلى التأكيد على الدعم المالي للسلطة ومساعدتها في تجاوز الأزمة المالية التي تمر بها".



المصدر : الوطن السعودية