شائعات عن تسلل الزرقاوي للبصرة
آخر تحديث: 2004/12/4 الساعة 18:48 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/4 الساعة 18:48 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/22 هـ

شائعات عن تسلل الزرقاوي للبصرة

كشفت مراسلة صحيفة الاتحاد الإماراتية أن هناك أخبارا غير مؤكدة انتشرت بين أهالي البصرة جنوبي العراق تفيد بأن زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أبو مصعب الزرقاوي موجود في المدينة مع عدد كبير من أنصاره من عراقيين وعرب.

 

"
هناك أخبار غير مؤكدة انتشرت بين أهالي البصرة تفيد بأن الزرقاوي موجود في المدينة مع عدد كبير من أنصاره
"
ونقلت المراسلة عن أهالي البصرة الذين نسبوا معلوماتهم إلى معارفهم في الحرس الوطني العراقي قولهم إن "الزرقاوي دخل البصرة هاربا من الفلوجة، وإنه يتخذ منها قاعدة جديدة لعملياته على قوات التحالف والمتعاونين معها".

 

وذكرت أن قوات مشتركة من الشرطة العراقية والحرس الوطني وقوات بريطانية فرضت رقابة مشددة على الطرق الخارجية من وإلى البصرة، بينما انتشرت خلايا استخباراتية بين العراقيين "لتجميع ما يمكن أن تحصل عليه من معلومات حول الزرقاوي".

 

من جهتها قالت الصحيفة إن الشرطة العراقية نفت علمها بوجود الزرقاوي في البصرة رغم تأكيدها في الوقت نفسه أن عددا كبيرا من أتباعه تمكنوا من التسلل بالفعل إلى المدينة وإلى أطرافها المترامية خصوصا في مناطق أبي الخصيب وكرمة علي والزبير.

 

وأكد مصدر رفيع في الشرطة العراقية للصحيفة اعتقال أكثر من 49 من عناصر يشتبه في انتمائهم إلى شبكة الزرقاوي، موضحا أن ستة من هؤلاء ضبطوا في فندق اليرموك بعد اقتحامه إثر ورود معلومات عن دخول خمس سيارات مفخخة قيل إنها قدمت من الفلوجة.

المصدر : الاتحاد الإماراتية