سبعة مرشحين للرئاسة الفلسطينية
آخر تحديث: 2004/12/29 الساعة 11:05 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/29 الساعة 11:05 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/18 هـ

سبعة مرشحين للرئاسة الفلسطينية

"
لم يعد بإمكان أي من السبعة مرشحين المطالبة باسترجاع مبلغ التأمين البالغ ثلاثة آلاف دولار أميركي في حال رغب بالانسحاب بعد الآن
"

عمار الدويك

ذكرت الرياض السعودية أن مسؤولا في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية قال إنه تم أغلاق الباب أمام المرشحين الراغبين بالانسحاب من الترشيح لمنصب رئيس السلطة الفلسطينية منتصف الليلة قبل الماضية.

وتضيف الصحيفة أن عدد المرشحين لمنصب رئيس السلطة يصبح رسميا 7 ثلاثة يمثلون فصائل فلسطينية وأربعة مستقلين. والمرشحون هم: رئيس منظمة التحرير محمود عباس مرشح فتح، وتيسير خالد مرشح الجبهة الديمقراطية، وبسام الصالحي مرشح حزب الشعب، والمستقلون مصطفى البرغوثي وعبد الكريم أشبير والسيد بركة وعبد الحليم الأشقر.

كما نقلت عن المدير التنفيذي للجنة الانتخابات عمار الدويك قوله إن الفترة القانونية المسموح بها للانسحاب انتهت منتصف الليلة قبل الماضية وستتم طباعة أسماء 7 مرشحين على ورقة الاقتراع، وستظهر أسماؤهم والنتيجة التي حصلوا عليها بعد فرز الأصوات وإعلان النتائج عقب الانتخابات التي ستجري في 9 يناير/كانون الثاني.

وأضاف أنه لم يعد بإمكان أي من المرشحين المطالبة باسترجاع مبلغ التأمين البالغ ثلاثة آلاف دولار أميركي، في حال رغب بالانسحاب بعد الآن.

وتذكر الرياض أن 10 مرشحين تقدموا للمنصب، وأعلن 3 انسحابهم وهم أمين سر اللجنة الحركية العليا لفتح بالضفة الغربية مروان البرغوثي والمستقلان عبد الستار قاسم وحسن خريشة.

المصدر : الرياض