مخطوطة بالبحر الميت تلعن شارون
آخر تحديث: 2004/12/24 الساعة 14:34 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/24 الساعة 14:34 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/13 هـ

مخطوطة بالبحر الميت تلعن شارون

دعوة باللعنات على شارون
في مياه البحر الميت
ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية أن علماء الآثار إعتادوا العثور على لعنات قديمة منقوشة على الحجر أو مغلفة بالجلد -قد يرجع تاريخها إلى آلاف السنين- تدعو الله أن يدمر أعداءهم. لكن الأثري الإسرائيلي يزهار هيرشفيلد عثر أخيرا على دعوة باللعنات ألقيت في مياه البحر الميت قبل عامين فقط.

وتم العثور على الرقية الملفوفة بقماش مغلف برقائق من الرصاص أثناء قيام فريق أثري يقوده هيرشفيلد بالبحث عن عملات برونزية من عهد أحد الملوك في القرن الأول قبل الميلاد.

وتقول الصحيفة إن الوثيقة التي تم انتشالها من شط البحر الميت كتب فيها باللغة العربية "أسألك اللهم أن تدمر أرييل شارون بن ديفوراه بن إيف، وأن تدمر كل مؤيديه ومساعديه ومستشاريه وكل الذين يحبونه والذين يحبهم من البشر والشياطين والأرواح. اللهم دمرهم كلهم كبيرهم وصغيرهم رجالهم ونساءهم ملوكهم ورعاياهم قادتهم ورعيتهم وجنودهم الذين كلهم من الشياطين".

ويضيف كاتب الدعوة باللعنة على شارون أسماء مسؤولين إسرائيليين منهم ايغال من الاستخبارات وجيمس مسؤول الاستخبارات بالأماكن المقدسة وكذلك اسم رئيس الأركان الإسرائيلي الجديد موشي يعالون الذي عين بمنصبه في مارس/ آذار 2002. وتم العثور على الوثيقة في أغسطس/ آب 2002.

المصدر : الخليج الإماراتية