أبو مازن: لا مفاوضات حاليا مع الإسرائيليين
آخر تحديث: 2004/12/19 الساعة 22:36 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/19 الساعة 22:36 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/8 هـ

أبو مازن: لا مفاوضات حاليا مع الإسرائيليين

"
لا توجد حاليا مفاوضات سياسية مع الإسرائيليين، ولكن هناك اتصالات مستمرة لقضايا يومية وهي لا تنقطع، وهناك إمكانية لحدوث هذه المفاوضات بعد انتخابات الرئاسة الفلسطينية
"
محمود عباس/ الرأي العام
أكد محمود عباس (أبو مازن) رئيس منظمة التحرير الفلسطينية في حوار بصحيفة الرأي العام الكويتية أنه لا توجد حاليا مفاوضات سياسية مع الإسرائيليين، مشيرا إلى أن هناك اتصالات مستمرة لقضايا يومية وهى لا تنقطع.

 

لكنه أشار إلى إمكانية حدوث هذه المفاوضات مع الإسرائيليين بعد انتخابات الرئاسة الفلسطينية المنتظر إجراؤها في الشهر المقبل.

 

ونفى أبو مازن أن تكون هناك لقاءات غير معلنة جرت بين الفلسطينيين والإسرائيليين في بريطانيا، وتحديدا بين وزير شؤون الخارجية الفلسطيني نبيل شعث وعمري شارون.

وأعرب عن أمله في أن تزول تحفظات رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون على خارطة الطريق.

 

ولم يجد رئيس منظمة التحرير الفلسطينية حرجا في القول إن "الأجهزة الفلسطينية في حاجة إلى ضبط، فهذا ليس سرا وهناك فلتان أمني". وأوضح أن ما حصل في الخيمة التي أقيمت في غزة لتلقي العزاء في وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات "لم يكن أبدا محاولة لاغتياله ولكنه كان نتيجة الفوضى والتوتر والجو المشحون".

 

وفي رده على سؤال عما إذا كانت هناك مشاركة لحركة حماس والجهاد الإسلامي في منظمة التحرير تحت اسم المشاركة الفلسطينية قال أبو مازن "نعم هناك حديث عن مشاركة، فنحن نقول إن هناك سلطة واحدة، لكن هناك تعددية سياسية وهذا مشروع".

 

وأضاف أن "القيادة الآن على قلب رجل واحد في حركة فتح ومنظمة التحرير"، لافتا إلى أن هناك مباحثات مع حماس والجهاد في سياسات دفع عملية السلام إلى الأمام، ولكننا لم نتفق على شيء حتى الآن".

 

وبشأن انسحاب مروان البرغوثي من الترشح لانتخابات الرئاسة، قال أبو مازن "الأخ مروان له حق أن يرشح نفسه، وله حق أن يسحب ترشيحه ولا يوجد من يضغط عليه ليرشح نفسه أو ليسحب ترشيحه".

المصدر : الرأي العام الكويتية