تناولت الصحف الإماراتية عدة موضوعات أبرزها تراجع إسرائيل عن السماح لعرفات بالعودة لوطنه، وتمسك عمدة لندن بحضور افتتاح المعرض التجاري الفلسطيني الذي سيقام بمقر غرفة التجارة العربية البريطانية وسط العاصمة البريطانية نهاية الشهر المقبل.

"
رغم تعهد ديوان رئاسة الوزراء بالسماح لعرفات بالعودة لرام الله فإن ثمة خلافات في رأي عدد من أعضاء الحكومة الإسرائيلية حول هذه المسألة
"
يوسي لبيد/ الاتحاد
عودة عرفات

إسرائيل تتراجع عن السماح لعرفات بالعودة، هذا ما نقلته صحيفة الاتحاد الإماراتية من تصريحات لوزير العدل الإسرائيلي يوسي لبيد الذي قال إن فرص عودة عرفات ضئيلة للغاية وشبه معدومة.

وقال لبيد في حديث صحفي إنه رغم تعهد ديوان رئاسة الوزراء بالسماح لعرفات بالعودة لرام الله فإن ثمة خلافات في رأي عدد من أعضاء الحكومة الإسرائيلية حول هذه المسألة، ما يجعل عودته أمرا في غاية الصعوبة.

وتشير الصحيفة إلى أن الإسرائيليين فتحوا أمس موضوع موقع ضريح عرفات الذي قد يكون معركته الأخيرة ضد إسرائيل مع عزم الفلسطينيين الواضح على دفن عرفات بالقدس المحتلة في حال وفاته. إلا أن أحد المسؤولين الإسرائيليين الكبار قال إن الحكومة لن تسمح بدفن عرفات بباحة المسجد الأقصى.

كما أشارت الاتحاد لتأرجح الأميركيين بين التجديد للرئيس الجمهوري الحالي جورج بوش ومنافسه السيناتور الديمقراطي جون كيري.

وأضافت أن أحدث استطلاع للرأي أظهر تقدم بوش بست ولايات ستكون معركة كسر عظم بالنسبة لكيري، بينما كشف استطلاع آخر تقدم السيناتور بنقطة واحدة عن بوش بالمعركة التي شهدت خلال 48 ساعة مضت سيلا من الاتهامات والانتقادات الحادة بين المعسكرين على خلفية التهديدات الإرهابية الأخيرة التي أطلقها رأس قيادة تنظيم القاعدة.

"
كثيرون يراهنون الآن على حالة ضياع تسمح للعدو الصهيوني بفرض شروطه الاستسلامية على الشعب الفلسطيني ويأخذ منه كل ما عجز عن بلوغه بحرب المذابح والتدمير التي يشنها عليه
"
الخليج
لندن تشاطر الفلسطينيين

في تصريح خاص لصحيفة الخليج أكد عمدة لندن كين ليفينجستون تمسكه بقراره حضور افتتاح المعرض التجاري الفلسطيني الذي سيقام بمقر غرفة التجارة العربية البريطانية وسط العاصمة البريطانية نهاية الشهر المقبل.

وتأتي تأكيدات ليفينجستون المعروف بمساندته منذ فترة طويلة للقضية الفلسطينية رغم الحملات التي شنها أعضاء اللوبي الصهيوني على المساحة الواسعة التي أفرزتها صحيفة ذي لندنر التي يشرف ليفينجستون على تحريرها للدعاية للمعرض التجاري الفلسطيني.

وذكر تصريح خطي لعمدة لندن اختص به مكتبه الخليج أن العمدة قبل دعوة الجالية الفلسطينية بلندن لحضور افتتاح المعرض، وقال إن المعرض مبادرة تحظى بمساندة الاتحاد الأوروبي اعترافا منه بالواقع الاقتصادي الذي يواجهه الفلسطينيون بالقدس الشرقية والضفة والقطاع.

وفيما يتعلق بغياب عرفات دعت صحيفة الخليج للتعامل مع الظرف الراهن بكثير من الحذر والدقة والعمل من قبل الجميع لتحصين الوضع الداخلي الفلسطيني ضد السموم التي شرعت واشنطن والعدو الصهيوني ببثها في اتجاه الفلسطينيين لكي توقعهم في مكيدة تسعى لالتهام أرضهم وحقوقهم وتطلعاتهم وأحلامهم.

وأضافت أن كثيرين يراهنون الآن على حالة ضياع تسمح للعدو الصهيوني بفرض شروطه الاستسلامية على الشعب الفلسطيني، ويأخذ منه كل ما عجز عن بلوغه بحرب المذابح والتدمير التي يشنها عليه.

"
أعلن مكتب قناة العربية الفضائية التي استهدفها تفجير أمس أن ثلاثة من أفرادها قتلوا وفقد خمسة آخرون
"
البيان
اليابان لن تنسحب

نقلت صحيفة البيان تأكيدات رئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كويزومي اليوم أن بلاده لن تسحب قواتها من العراق بعدما أقدمت مجموعة إسلامية في بغداد على قتل شوسي كودا الرهينة الياباني المختطف منذ فترة.

وفي الشأن العراقي قالت الصحيفة إن مشاة البحرية الأميركية المارينز منيت بقتل ثمانية من جنودها بمحافظة الأنبار وتاسع في الرمادي بعد قصف أميركي لمدينة الفلوجة، وامتد التدهور الأمني لبغداد التي قتل فيها 26 عراقيا وجرح 16 آخرون بهجمات عدة كان أقواها أمام مكتب قناة العربية الفضائية التي أعلنت أن ثلاثة من أفرادها قتلوا وفقد خمسة آخرون.

كذلك أشارت البيان لتأكيد السفير السعودي بالكويت أن سفارته تلقت طردا مشبوها قام الأمن الكويتي بالتحقق منه، ونفي السفير أن يكون تم إخلاء السفارة، وأوضح أن الأمر عبارة عن طرد ورد للسفارة شك جهاز الأمن في السفارة بمحتوياته واتصلوا بأجهزة الأمن الكويتية ووجدوا أنه عبارة عن أشرطة سي دي.

المصدر : الصحافة الإماراتية