أفغانية ترفض نزع النقاب للشهادة
آخر تحديث: 2004/11/2 الساعة 22:12 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/2 الساعة 22:12 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/20 هـ

أفغانية ترفض نزع النقاب للشهادة

"
فوزية سالم وفيرايبا رازامجو تتحديان طلبا تقدم به محامي مقاطعة أوكلاند يقضي بأن يرفعا النقاب عند التقدم للإدلاء بشهادتيهما في قضية احتيال على أموال التأمين
"
قالت صحيفة الخليج الإماراتية إن امرأة مسلمة ترتدي النقاب أكدت في محكمة بنيوزيلندا أمس أنها تفضل الموت على أن تكشف وجهها أمام الناس.

ونقلت الصحيفة عن راديو نيوزيلندا أن فوزية سالم التي ولدت في أفغانستان وتعيش في نيوزيلندا منذ أكثر من عشرة أعوام قالت إنها لا تغادر منزلها مطلقا إلا وهي ترتدي النقاب التقليدي الذي توجد فيه فتحة صغيرة تظهر العينين.

وحسب الصحيفة فإن فوزية سالم كانت وامرأة أخرى تدعى فيرايبا رازامجو تتحديان طلبا تقدم به كولن أميري محامي مقاطعة أوكلاند يقضي بأن يرفعا النقاب عند التقدم للإدلاء بشهادتيهما في قضية احتيال على أموال التأمين.

والسيدتان شاهدتان في القضية إلا أن أميري الذي يمثل المدعى عليه يشير إلى أنه لن يستطيع تقييم السلوك ولغة الجسد إذا سمح لهما بإدلاء الشهادة وهما ترتديان تلك الملابس التي تغطيهما من منبت الشعر لأخمص القدم، حسب تعبير الصحيفة.

وتنقل الصحيفة عن زوج فوزية سالم قوله إن زوجته لا ترتدي النقاب بالمنزل إلا أن أحدا من أصدقائه أو أقاربه الرجال لم يرها مكشوفة الوجه.

المصدر : الخليج الإماراتية