بوش يتحث إلى مؤيديه في فلوريدا
قالت صحيفة فايننشال تايمز إن  شبكة CBS للأخبار باتت مضطرة لتقديم الإعتذار للرئيس الأميركي إزاء التقرير الذي أوردته ويفيد بتقاعسه عن الخدمة في حرب فيتنام بناء على وثائق تم تحريفها بطلب من والد بوش.
 
ونقلت الصحيفة عن هذه الشبكة قولها إن عضوا سابقا في الحرس الوطني  بتكساس  يدعى بيل بيركيت أقر بأنه تعمد تضليل الشبكة بتزويد المنتج بـ"تقرير مزيف للوثائق الأصلية". وعليه قالت الشبكة إنه لم يكن ينبغي عليها أن تستخدمها طالما أنها لم تستطع إثبات مدى صحتها.
 
وأضافت الصحيفة أن هذه القضية من شأنها أن تفسد صيت الشبكة فضلا عن  دان راثر (72 عاما) الذي أرسى قواعد الشبكة. وتلعب الشبكة دورا هاما في إنتاج البرامج الحوارية إزاء الانتخابات السنوية. 
 
وقالت الصحيفة إن الشبكة تعرضت للكي من نيران الجمهوريين الذين اتهموها بالتحيز وتحريف التقارير.
 
وقال راثر "لقد ارتكبنا خطأ في الحكم على الأشياء ولهذا أقدم اعتذاري". وقالت الصحيفة إن هذه الواقعة هي الأخيرة في سلسلة فضائح وسائل الإعلام التي بدأت في مايو/أيار 2003 باعتراف صحيفة نيويورك تايمز بعملية انتحال المراسلين.

المصدر :