في حديث له مع صحيفة الغارديان البريطانية أكد موسى هلال -الذي يوصف بأنه قائد مليشيا الجنجويد في إقليم دارفور غربي السودان- أنه لن يتم تجريد مقاتليه من أسلحتهم إلا عندما تنتهي حالة التمرد في دارفور.

وقال عندما تصبح المنطقة آمنة ويتم احترام وقف إطلاق النار وتبسط الحكومة سيطرتها على الإقليم, عندئذ سنسلم أسلحتنا.

وأكد هلال حقيقة أن السلاح في متناول الجميع, وأن أفراد قبيلته يمتلكون السلاح لأن التقاليد تفرض ذلك لأنهم يمتطون صهوة الجمل والمهر.

وأوضح هلال أن المتمردين هم من نشروا اسم الجنجويد, وأنه شكل مليشيا مسلحة من عناصر قبيلته بدعم من الحكومة لمجابهة التمرد الذي اندلع في إقليم دارفور العام الماضي.


الغالبية العظمى من العرب الأميركيين سيدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر القادم لمصلحة المرشح الديمقراطي جون كيري بعد أن منحوا ثقتهم في الانتخابات السابقة للرئيس جورج بوش

الفاينانشال تايمز

شارون يلتقي بيريز للوحدة الوطنية

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن اجتماعا سيعقد بعد غد الأحد بين رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون ورئيس حزب العمل شمعون بيريز للاتفاق على خطوط عريضة لحكومة الوحدة الوطنية التي يتفاوض الطرفان لتشكيلها.

وفي السياق ذاته تنسب الصحيفة لعضو الكنيست عن حزب العمل داليا أتزيك أن حزبه لن ينخرط في أي ائتلاف مع شارون إلا إذا تعهد بتنفيذ سريع لخطة الانسحاب من غزة, متهما شارون بأنه لا يسعى لتعاون حقيقي مع حزب العمل, وأنه يلجأ لاستغلال حزب العمل لتحقيق مآربه السياسية.

غالبية العرب الأميركيين مع كيري
أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية أن الغالبية العظمى من العرب الأميركيين سيدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر القادم لمصلحة المرشح الديمقراطي جون كيري, بعد أن منحوا ثقتهم في الانتخابات السابقة للرئيس الأميركي جورج بوش.

وأشار 51% من المستطلعة آراؤهم إلى أنهم سيصوتون لصالح كيري, مقابل 24% لمنافسه الرئيس الحالي جورج بوش. في حين أعرب 13% عن دعمهم للمرشح المستقل رالف نادر.

المصدر :