زيارة البرادعي لإسرائيل شكلية
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:05 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:05 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

زيارة البرادعي لإسرائيل شكلية

تناولت صحيفة الخليج الإماراتية زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي إلى إسرائيل لبحث المسألة النووية واعتبرت أن هذه الزيارة لن تكون أكثر من شكلية في الالتزام بقرارات الوكالة الدولية بإنشاء منطقة شرق أوسط خالية من السلاح النووي، يعزز ذلك رفض السماح له بزيارة مفاعل ديمونا.

أما بالنسبة لإسرائيل فيرى البعض أنها تريد الزيارة لتضغط على الوكالة حتى تكون أكثر تشددا في مواقفها من إيران.


جهات أجنبية وراء التمرد الذي يقوده الحوثي واليمن لا يشير بأصابع الاتهام إلى أي دولة أو حزب، علما بأن الحوثي ووالده مكثا فترة في مدينة قم الإيرانية كما زارا حزب الله في لبنان

علي عبد الله /المستقبل

جهات أجنبية وراء تمرد الحوثي

في حديث خاص بصحيفة المستقبل اللبنانية اتهم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح جهات أجنبية بالوقوف وراء التمرد الذي يقوده حسين بدر الدين الحوثي بجبال مران في محافظة صعدة اليمنية لافتا إلى أن اليمن لا يشير بأصابع الاتهام إلى أي دولة أو حزب، علما بأن الحوثي ووالده -والكلام لصالح- مكثا فترة في مدينة قم الإيرانية كما زارا حزب الله في لبنان.

وإذ أبدى الرئيس اليمني للصحيفة تقديره لحزب الله الذي يقاوم إسرائيل، أوضح أنه وجدت مع الحوثي وأتباعه بعض الكتب والمطبوعات الفاخرة التي طبعت في بيروت عن الشيعة والاثني عشرية معتبرا إياها مؤشرات تم الحصول عليها ويجري التحري حولها.

مصر تعاني موسوعة أمراض
تناول رئيس تحرير صحيفة القدس العربي عبد الباري عطوان في مقاله اليوم موضوع عودة الرئيس المصري معافى للقاهرة ولكنه قال إن مصر بإجماع الخبراء من أبنائها وغير أبنائها تعاني من موسوعة من الأمراض وتحتاج للعلاج.

فنظام الحزب الواحد، والانتخابات المزورة، والتعددية الحزبية المقننة، والحريات الإعلامية المقيدة، وقوانين الطوارئ، لم تذهب بمصر إلا إلى حال الجمود الراهن وهي لم تعد مصر التي نعرفها قبل عشرين عاما أو حتى قبل مائة عام فهي فاقدة الدور والتأثير، ونفوذها بات محصورا في محور فيلادلفيا على حدود رفح.

السياسة الخارجية المصرية في حال من الشلل الكامل، ووزير الخارجية المصري الذي كان دائما نارا على علم في المحافل العربية والدولية يكاد لا يتذكر اسمه أبناء مصر نفسها، ويتحمل الرئيس المصري مسؤولية ذلك، لأنه لا يريد وزير خارجية قويا مثل عمرو موسى.


المؤسسات المصرية شاخ معظمها، ومعظم أصحاب القرار تجاوزوا سن التقاعد

عبد الباري عطوان/القدس العربي

المؤسسات المصرية شاخ معظمها، ومعظم أصحاب القرار تجاوزوا سن التقاعد حتى أن المرء بات يعتقد أن مصر لا تنجب إلا العجائز فقط.

نقول لفخامة الرئيس مبارك إن العمود الفقري المصري أحوج اليوم من أي وقت مضى لعملية جراحية على أيدي أطباء مصريين وليسوا ألمانا، تعيد إليه صلابته حتى يستطيع مواجهة التحديات الخطيرة الداخلية منها والخارجية.

الجندي الأميركي يصل لبنان
أكدت صحيفة المستقبل اللبنانية أن الجندي الأميركي من أصل لبناني واصف حسّون وصل بيروت أمس وسط تكتم شديد ونقل فورا للسفارة الأميركية في بيروت حيث من المقرر أن يكون أمضى ليلته.

الصحيفة عزت هذا التأكيد لشقيقه سامي حسّون الذي أبلغ الصحيفة في اتصال هاتفي معها أنه تلقى اتصالا هاتفيا رفض تحديد مصدره يؤكد وصول شقيقه لبيروت وبقاءه في السفارة الأميركية فترة قبل أن يغادر مجددا إلى الولايات المتحدة.

لحود يدعو لتغيير الذهنية
قالت صحيفة الحياة إن الرئيس اللبناني إميل لحود دعا اللبنانيين في حديث صحفي إلى تغيير الذهنية الطائفية والاستجابة لتطلعاته بقيام دولة المؤسسات التي تعني تقديم المصلحة الوطنية العليا على سواها من المصالح الذاتية, كما نصح لحود الأطراف السياسية في بلاده باستخلاص العبر من نتائج الانتخابات البلدية الأخيرة التي أظهرت صورة واقعية لوزن كل طرف, بعدما وفرت الدولة بالتعاون مع الأشقاء السوريين الأجواء المناسبة لها.

وكرر لحود أولوية الجيش والدولة والمقاومة وصمود الشعب والشراكة المصيرية مع الشقيقة سوريا، وأنه حازم في اللحظات الحاسمة خاصة حينما يتعلق الأمر بالموقف الوطني أو متطلبات الصراع العربي الإسرائيلي أو بحقوق الشعب الفلسطيني ومنها حق العودة.

المصدر : الصحافة العربية