المجموعة المكلفة اغتيال مشعل لبنانية
آخر تحديث: 2004/10/24 الساعة 14:09 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/24 الساعة 14:09 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/11 هـ

المجموعة المكلفة اغتيال مشعل لبنانية

"
المجموعة التي اعتقلتها أجهزة الأمن السورية بتهمة الإعداد لاغتيال خالد مشعل والمؤلفة من ثلاثة رجال وامرأة، هم لبنانيون والسيارة التي كانوا يستخدمونها تحمل لوحة لبنانية
"
مصادر سورية/ الوطن السعودية
كشفت مصادر مطلعة في دمشق لصحيفة الوطن السعودية عن أن المجموعة التي اعتقلتها أجهزة الأمن السورية بتهمة الإعداد لاغتيال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والمؤلفة من ثلاثة رجال وامرأة، هم لبنانيون وأن السيارة التي كانوا يستخدمونها تحمل لوحة لبنانية.

وأشارت المصادر إلى أن الأسلوب الجديد المتبع في خلايا التجسس ومحاولات الاغتيال المجندة من قبل جهاز الموساد الإسرائيلي يعتمد على وجود عنصر نسائي، كتلك الخلية التي تم القبض عليها مؤخرا في بيروت وهي تخطط لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. ولم تستبعد المصادر ارتباط مجموعة دمشق بخلية بيروت، وارتباطها بالأشخاص الذين نفذوا عملية اغتيال عز الدين الشيخ خليل أحد قادة حماس في دمشق في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأكدت أن "التكتم الشديد" الذي تحيط به أجهزة
الأمن السورية مجريات التحقيق مع هذه المجموعة هو لضرورة التحقيق نفسه، ورغبة في الكشف عن كل الخيوط المرتبطة بالقضية، والمحتمل أن تكون مرتبطة بمجموعات وخلايا تجسس لصالح إسرائيل في المنطقة.

وقالت الصحيفة إنه "بتلك المعلومات تكون الشبهة قد انزاحت عن الأردن"، حيث تردد أن المجموعة قد قدمت من دولة عربية مجاورة وأن عناصرها أردنية.

المصدر : الوطن السعودية