محققون مصريون في تفجيرات طابا يطلبون معلومات من إسرائيل
آخر تحديث: 2004/10/20 الساعة 11:48 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :روحاني: نرفض مغامرات بعض الأمراء عديمي الخبرة لأنها تضر بأمن المنطقة
آخر تحديث: 2004/10/20 الساعة 11:48 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/7 هـ

محققون مصريون في تفجيرات طابا يطلبون معلومات من إسرائيل

ذكرت صحيفة الوطن السعودية أن السلطات الأمنية المصرية طلبت من الجانب الإسرائيلي تزويدها بمعلومات عن أصحاب خمس من السيارات التي تحوم شكوك حول كونها قد استخدمت في حوادث التفجير التي وقعت في منتجع طابا الحدودي على الحدود المصرية الإسرائيلية ومدينة نويبع يوم الخميس الماضي.
 
ونسبت الصحيفة إلى مصادر أمنية مصرية تصريحات تفيد بوجود تعاون معلوماتي بين الجانبين المصري والإسرائيلي في حوادث التفجيرات التي وقعت في سيناء، كما نسبت إليها القول إن ذلك التعاون يستهدف سرعة الوصول إلى مرتكبي تلك العمليات الإرهابية والجهات التي تقف وراءهم.
 
وأضافت أن تلك المصادر تقول إن الجانب المصري يتولى منفردا عمليات التحقيق في الحوادث الثلاثة التي وقعت، وأنه كشف عن أن المحققين المصريين طلبوا أيضا من السلطات الأمنية الفلسطينية معلومات عن عدد من الفلسطينيين دخلوا الأراضي المصرية منذ عدة أيام.
 
وذكرت الصحيفة أن مصادر أمنية بينت أن عدد المعتقلين رهن التحقيق والاستجواب في الأحداث بلغ نحو 146 شخصاً يجري الاستماع إلى أقوالهم، منهم نجل صاحب منتجع سياحي بجوار هيلتون طابا الذي وقع فيه الانفجار.
 
وتضيف أن التحقيقات الأمنية أسفرت عن مجموعة من الخيوط تم تكليف مجموعة من الضباط بمتابعتها، وإبلاغ المعلومات التي يصلون إليها أولاً بأول إلى وزير الداخلية حبيب العادلي والأجهزة الأمنية الأخرى للتدقيق فيها بناء على المعلومات الواردة لهم من الخارج في إطار التعاون الأمني القائم بين مصر والأجهزة الأمنية في منطقة الشرق الأوسط.
المصدر : الوطن السعودية