اتهام حزب الله بالتورط في الضفة الغربية وغزة
آخر تحديث: 2004/10/18 الساعة 23:08 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/18 الساعة 23:08 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/5 هـ

اتهام حزب الله بالتورط في الضفة الغربية وغزة

مسؤول إسرائيلي: حزب الله متورط في الضفة الغربية وغزة
نقلت صحيفة غارديان البريطانية عن مسؤول رفيع المستوى في المخابرات الإسرائيلية  قوله إن حزب الله يمد بالمال والتنظيم الفصائل الفلسطينية لتلعب دورا هاما في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
 
وأضاف المسؤول أن لدى الحزب عشرة مسؤولين في بيروت يقومون بالاتصال اليومي مع الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية، وخاصة مع كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح.
 
وقال إن حزب الله "يحظى بدعم كل من سوريا وإيران ويدير 44 خلية في المناطق الفلسطينية حيث نفذت 62 هجمة أسفرت عن مقتل 27 إسرائيلي وإصابة 50 آخرين بجروح".
 
وتأتي هذه الإدعاءات في الوقت الذي ترتفع فيه وتيرة التوتر بين إيران والغرب الناجمة عن الاشتباه بامتلاكها أسلحة نووية. وقد تمثل هذه الإدعاءات جزءا من حملة منظمة من قبل إسرائيل تسبق تصرف ما ضد إيران أو سوريا.
 
وقالت الصحيفة إن إدعاء إسرائيل لقي آذانا صاغية هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن حزب الله حاول التسلل بين صفوف فتح بما فيها كتائب شهداء الأقصى.
 
وتابعت الصحيفة أن مليشيات حزب الله المنتشرة بمحاذاة الحدود الجنوبية اللبنانية، هي الأكثر تجهيزا وانتظاما "وتحظى باحترام وهيبة حتى من قبل الجيش الإسرائيلي".
 
وكانت إسرائيل سحبت قواتها من جنوب لبنان في عام 2000 إثر تكبدها خسائر لا تحصى على أيدي هذه المليشيات. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفصائل الفلسطينية يعوزها التسلح والتدريب وهما ما يوفره لها حزب الله, ونقلت عن مسؤول في المخابرات الإسرائيلية قوله إن الفلسطينيين قاموا منذ يونيو/ حزيران بتهريب 128 قطعة سلاح مضادة للدبابات و900 بندقية من طراز كلاشنيكوف إضافة إلى 200 كلغ من المتفجرات وخمسة صواريخ مضادة للطائرات.
المصدر : غارديان