عودة عريقات ووزراء شباب في حكومة قريع
آخر تحديث: 2003/9/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/30 هـ

عودة عريقات ووزراء شباب في حكومة قريع

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة لصحيفة عكاظ السعودية أن حكومة رئيس الوزراء المكلف أحمد قريع سوف تضم عددا من الوجوه الشابة من بينها النواب قدورة فارس وحاتم عبد القادر وجمال الشوبكي ودلال سلامة.

وقد أكدت المصادر للصحيفة عودة صائب عريقات وجميل الطريفي مع بقاء كل من سلام فياض ونبيل شعث وياسر عبد ربه، وحسم منصب وزارة الداخلية للواء نصر يوسف، واستبعاد مشاركة جبريل الرجوب ومحمد دحلان في التشكيلة الجديدة التي ستعلن خلال الثماني والأربعين ساعة القادمة، حسب هذه المصادر.

وفي موضوع آخر، قالت مصادر أمنية لصحيفة عكاظ إن الأردن قد يعود إلى الاستجابة لمطالب واشنطن بفرض حظر على تعامل البنوك مع ستة من مسؤولي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لاسيما وأن الأردن لا ينوي تعريض مصالحه السياسية والاقتصادية مع الولايات المتحدة للخطر خاصة في ظل حصول البلاد حسب ما أعلن نواب في البرلمان على معونة مالية سنوية قدرها 450 مليون دولار.


حزب الله أدرج اسم رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الشيخ رائد صلاح ضمن قائمة الأسرى الذين يطالب إسرائيل بالإفراج عنهم

مصادر فلسطينية/ القدس العربي

رائد صلاح في قائمة حزب الله
كشفت صحيفة القدس العربي نقلا عن مصادر فلسطينية أن حزب الله أدرج اسم رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الشيخ رائد صلاح ضمن قائمة الأسرى الذين يطالب إسرائيل بالإفراج عنهم, غير أن الشيخ هاشم عبد الرحمن الناطق الرسمي بلسان الحركة الإسلامية نفى علمه بإدراج الشيخ صلاح ضمن قائمة حزب الله.

وفي موضوع آخر قالت الصحيفة إن الشريف عبد العزيز الشنبري أعلن انضمامه إلى حركة الإصلاح السعودية المعارضة التي يتزعمها د. سعد الفقيه. ويشكل هذا التحرك الأول الذي يقوم به بعض الأشراف لمعارضة النظام السعودي، حسب قول الصحيفة.

صدام أعد المقاومة قبل الحرب
نقلت صحيفة الوطن السعودية عن تقارير هولندية أن الرئيس العراقي السابق صدام حسين أعد فصائل المقاومة العسكرية وخطط للمقاومة الشعبية قبل اندلاع الحرب على بلاده بخمسة أعوام, وأنه أدرك عقب رسالة بعث بها للرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون يعرض فيها النفط العراقي مقابل إعادة العلاقات, أدرك أن واشنطن ترغب في النفط بدون وجوده على رأس السلطة.

ووفقا للتقارير التي تستند إلى معلومات دبلوماسي لبناني كان مبعوثا لصدام إلى واشنطن فإن الأخير قرر تكوين فصائل المقاومة عندما تأكد أن الإدارة الأميركية قررت دون رجعة القضاء على حكومته, وأنه بدأ عقب ضرب بلاده عام 98 في تكوين جماعات المقاومة ضد الاحتلال المحتمل, كما خطط لاستمرار هذه المقاومة حتى في حال رحيله عن السلطة أو القضاء عليه.


الحوار الأميركي- الإيراني بدأ قبل غزو العراق, والإيرانيون سهلوا للأميركيين دخول أفغانستان وهم يسهلون بقاءهم الآن

الطفيلي/ الشرق الأوسط

الطفيلي يهاجم طهران وحزب الله
شن الشيخ صبحي الطفيلي -وهو أول أمين عام لحزب الله اللبناني- هجوما عنيفا على إيران وحزب الله.

وأشار الطفيلي في حديث أجرته معه صحيفة الشرق الأوسط إلى أن الحوار الأميركي- الإيراني بدأ قبل غزو العراق, معتبرا أن الإيرانيين سهلوا للأميركيين دخول أفغانستان وأنهم يسهلون بقاءهم الآن, أما القول عن اعتقال سفير سابق هنا أو حديث عن سلاح نووي هناك فإنما يدخل من باب السعي الأميركي لتحسين شروط التعاون الإيراني.

واعتبر الطفيلي أن من يقول في لبنان إن إيران لا تتدخل في عمل حزب الله كاذب، مؤكدا أن القرار ليس في بيروت وإنما في طهران حسب ما نقلت الصحيفة.

ورأى الطفيلي في حديثه للشرق الأوسط أن ورثة الخميني ويعني حزب الله يقفون إلى جانب سارقي المال العام وناهبي ثروات الدولة والمعتدين على الشعب ضد شعبنا وأمهات الشهداء والفقراء, وذلك بذريعة أن دعم المقاومة يجعلهم غير قادرين على الخوضِ في المواضيع الاقتصادية والحياتية, وهذا منطق سخيف، والأسخف منه أن لا مقاومة الآن، على حد تعبيره.

المصدر : الصحافة العربية
كلمات مفتاحية: