واشنطن: سوريا لم تمنع المقاومين من العبور للعراق
آخر تحديث: 2003/9/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/21 هـ

واشنطن: سوريا لم تمنع المقاومين من العبور للعراق

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن الإدارة الأميركية قولها إن سوريا لم تمنع المقاومين من العبور إلى العراق لاستهداف الجنود الأميركيين وقتلهم رغم المطالب الأميركية المتكررة.

وفي شهادة أعدت لتقديمها أمام لجنة استماع تعقد اليوم سوف يؤكد جون بولتن مساعد وزير الخارجية لشؤون ضبط الأسلحة أن الإدارة الأميركية قلقة أيضا من دعم سوريا المستمر للجماعات الإرهابية مثل حماس.

وسوف يكرر اتهامات الإدارة لسوريا بأن لديها برنامجا طموحا لتطوير أسلحة كيماوية وبيولوجية ونووية.

وسيضيف بولتن في شهادته أنه لا توجد معلومات تؤكد أن سوريا نقلت أسلحة غير تقليدية لديها إلى الجماعات الإرهابية التي تدعمها وبالتالي فإن الإدارة الأميركية لا يمكنها تأكيد التقارير التي تفيد بأن العراق نقل أسلحة غير تقليدية إلى سوريا في محاولة لإخفائها من فريق التفتيش التابع للأمم المتحدة.


تم الإفراج عن الشرطي علي دزائي البالغ من العمر 40 عاما بعد أن تعرض لأربع سنوات من التحقيقات ووجهت له عدة اتهامات اتضح أخيرا بطلانها
أزمة عرقية بريطانية
قالت صحيفة غارديان إن الشرطة البريطانية تورطت يوم أمس في أكبر أزمة عرقية عندما قام ضباطها السود أنفسهم بتحذير الأقليات العرقية من الانضمام إلى قوات الشرطة البريطانية لأنهم سيلقون معاملة عنصرية.

وجاء قرار جمعية الضباط السود هذا بعد أن تم الإفراج عن الشرطي علي دزائي البالغ من العمر 40 عاما بعد أن تعرض لأربع سنوات من التحقيقات ووجهت له عدة اتهامات منها تعريض الأمن القومي البريطاني إلى الخطر واستخدام المخدرات وهي التهم التي اتضح أخيرا بطلانها.

وقد أبلغ رئيس الجمعية ليروي لوغان الصحيفة بأن أعضاء جمعيته سيقاطعون حملة الشرطة البريطانية من أجل ضم المزيد من الضباط الآسيويين والسود حتى يتم إجراء تحقيق بشأن المسؤول عن الاتهامات الباطلة التي وجهت إلى علي دزائي.

المصدر :