قوات التحالف بالعراق غير مرحب بها
آخر تحديث: 2003/9/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/21 هـ

قوات التحالف بالعراق غير مرحب بها

في حوار أجرته معه صحيفة الرأي العام الكويتية، قال رئيس هيئة أركان الجيش البريطاني الجنرال مايك جاكسون إن بقاء قوات التحالف في العراق أمر غير مرحب به. وإن دور هذه القوات يتمثل في تأسيس عراق ديمقراطي وإعادة السلطة للعراقيين في أقرب وقت.


الظروف السياسية تحدد فترة بقاء قوات التحالف في العراق، ويعتمد ذلك على الوقت الذي تحتاجه لتشكيل حكومة عراقية تتسلم السلطة

مايك جاكسون/ الرأي العام

وقال جاكسون للصحيفة بعد جولة له في البصرة لم يعلن عنها، إن الظروف السياسية تحدد فترة بقاء قوات التحالف في العراق. ويعتمد ذلك على الوقت الذي تحتاجه لتشكيل حكومة عراقية تتسلم السلطة. وأن دور هذه القوات يكمن في تأهيل جيش عراقي يتسلم زمام الأمن. وذلك يحتاج إلى وقت أطول من العملية السياسية.

قريع ذكي ويعرف إسرائيل
قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صخر حبش في حديث أجرته معه صحيفة الوطن السعودية إن أحمد قريع يسعى لتشكيل حكومة إجماع وطني تكون حصة الأسد فيها لحركة فتح، متوقعا أن تتضح ملامح هذه الحكومة في اجتماع للأطر القيادية للحركة يعقد يوم الخميس.

وامتدح حبش رئيس الوزراء المكلف ووصفه بأنه ذكي ويعرف الجانب الإسرائيلي جيدا وحساباته دقيقة ولا يتنازل عن الثوابت ومحنك لا يركن إلى حسن النوايا.

وأشار عضو اللجنة المركزية لفتح إلى أن أبو علاء طلب من الهيئات القيادية أن تقرر فيما بينها الشخصيات التي ترى أنها قادرة ومناسبة لأن تكون في الحكومة الجديدة.

وأكد على ضرورة أن تكون الحكومة مدعومة بشكل كامل من قبل اللجنة المركزية لفتح وقيادة الرئيس عرفات حتى لا يحدث خلل من النوع الذي حدث مع حكومة محمود عباس.

ورأى حبش أن حكومة ناجحة برئاسة أبو علاء باتت ضرورية لمواجهة التهديدات الإسرائيلية ضد الرئيس عرفات.

منع صناديق التبرعات


تمت مخاطبة المؤسسات الخيرية التي توزع تلك الصناديق على المحلات التجارية بوجوب سحبها فورا وبصورة نهائية
,,


مصدر سعودي/ الشرق الأوسط

بالسعودية
أفادت صحيفة الشرق الأوسط أن سلطات الأمن السعودية شرعت بصورة رسمية في إيقاف صناديق التبرعات المنتشرة في المحلات التجارية والمساجد وذلك على أثر تداعيات تفجيرات الثاني عشر من مايو الإرهابية في الرياض وضبط بعض صناديق التبرعات مع بعض خلايا تابعة لتنظيم القاعدة.

وتشير الصحيفة نقلا عن مصدر سعودي مسؤول أنه تمت مخاطبة المؤسسات الخيرية التي توزع تلك الصناديق على المحلات التجارية بوجوب سحبها فورا وبصورة نهائية إضافة إلى أن فرق المباحث الجنائية بدأت في أخذ تعهدات على أصحاب المحلات التجارية والعاملين فيها بعدم وضع مثل هذه الصناديق في محلاتهم. كما شدد المسؤول السعودي على أن إنهاء وضع الصناديق هو مسالة أيام فقط.

المصدر : الصحافة العربية