التهديد الإيراني سيكون أحد الموضوعات التي سيبحثها موشيه يعالون مع المسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية

هآرتس

التهديد الإيراني
أفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن إيران أجرت تجربة ناجحة الأسبوع الماضي على صاروخ بالستي قادر على الوصول إلى إسرائيل وتركيا وشبه القارة الهندية والقوات الأميركية في الخليج.

وتضيف الصحيفة أن موضوع التهديد الإيراني سيكون أحد الموضوعات التي سيبحثها رئيس الأركان الإسرائيلي موشيه يعالون مع المسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون هذا الأسبوع.

وأضافت الصحيفة أن هذه التجربة كانت الأكثر نجاحا من سلسلة شملت سبع أو ثماني تجارب أجريت في السنوات الخمس الماضية وأثارت قلقا شديدا لدى الإدارة الأميركية.

وتابعت الصحيفة قائلة إن إيران تطور نوعا من الصواريخ البالستية أكثر دقة وهي شهاب أربعة ويصل مداه إلى ألفي كيلومتر وشهاب خمسة الذي قد يصل مداه إلى خمسة آلاف كيلومتر.

تأزم العلاقات الأوروبية الأميركية


حذر الاتحاد الأوروبي على لسان أحد المسؤولين أمس من أن إيقاع عقوبة الموت ضد أي من المتهمين الستة سيؤدي إلى تقويض دعم المجتمع الدولي للحرب الأميركية التي تقودها على الإرهاب

الفاينانشال تايمز

توقعت صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية أن تتأزم العلاقات الأوروبية الأميركية مرة أخرى في الأيام القادمة على خلفية مثول ستة من أعضاء تنظيم القاعدة من معتقلي قاعدة غوانتانامو أمام محاكم عسكرية سرية أميركية مخولة بإصدار أحكام بالإعدام.

وقد حذر الاتحاد الأوروبي على لسان أحد المسؤولين أمس من أن إيقاع عقوبة الموت ضد أي من المتهمين الستة سيؤدي إلى تقويض دعم المجتمع الدولي للحرب الأميركية التي تقودها على الإرهاب, وأضاف: ليس من حق المحاكم العسكرية إصدار عقوبة الإعدام وإن حدث ذلك, فإن التحالف الدولي سيفقد هيبته ومصداقيته اللتين كان يتمتع بهما.

أما بريطانيا وهي أقرب حلفاء واشنطن في الحرب على الإرهاب, فأشارت إلى أنها ستعبر عن معارضتها الشديدة لدى الإدارة الأميركية حيال هذا الأمر وعلى أعلى المستويات, خاصة بعد أن تبين أن اثنين من المتهمين الستة يحملون الجنسية البريطانية.

المصدر :