الفلسطينيون بانتظار رد إسرائيلي للقاء قريع وشارون
آخر تحديث: 2003/12/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/12/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/13 هـ

الفلسطينيون بانتظار رد إسرائيلي للقاء قريع وشارون

قال وزير شؤون المفاوضات في السلطة الفلسطينية، صائب عريقات لصحيفة الخليج الإماراتية إن الطرف الفلسطيني ينتظر الرد الإسرائيلي على المواضيع التي نوقشت في اجتماعه قبل أيام مع دوف فيسغلاس، مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون. وأفاد أن لقاء آخر سيعقد بينهما, تمهيدا للقاء المرتقب بين رئيس الوزراء الفلسطيني، أحمد قريع وشارون.

وأكد عريقات أن الفلسطينيين لا يشترطون شروطا على إسرائيل, لكن هناك التزامات واستحقاقات على الإسرائيليين، منها الانسحاب من الأراضي وتفكيك المستوطنات، والحد من بنائها، وزيادة عدد المستوطنين، وإعادة فتح المكاتب في القدس، والإفراج عن المعتقلين، ووقف التحريض بشكل متبادل.


النظام السعودي غارق في أحضان أميركا, ومن الواضح لكل مسلم أن ولايته باطلة شرعا لموالاته المطلقة للكفار, ولأن اختياره لم يتم من قبل المسلمين بل إنهم يتوارثون القيادة أخا عن أخ, ويعتبرونها تركة ورثوها من أبيهم

أنصار القاعدة/ القدس العربي

القاعدة والنظام السعودي
قالت صحيفة القدس العربي إن من يسمون أنصار تنظيم القاعدة في الرياض, أصدروا بيانا هاجموا فيه العائلة الحاكمة في السعودية, معتبرين أن ولايتها باطلة شرعا.

وقال البيان إن النظام السعودي غارق في أحضان أميركا, ومن الواضح لكل مسلم أن ولايته باطلة شرعا لموالاته المطلقة للكفار, ولأن اختياره لم يتم من قبل المسلمين, بل تتوارث العائلة فيه القيادة أخا عن أخ, وتعتبرها تركة ورثتها عن أبيها, وبالتالي فإن كل الاتفاقيات التي يعقدها هؤلاء مع الكافرين باطلة, والمسلمون في حل منها.

وردا على من سماهم علماء السلاطين ودعوتهم إلى وجوب طاعة أولي الأمر قال البيان: إن الذين أمر الله بطاعتهم هم الذين يعملون بأوامر الله ورسوله, لا أولئك الذين يوالون الكافرين ويعذبون المسلمين ويقتلونهم.

تهديد الخليجيين بالجزائر
نقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مصادر جزائرية وصفتها بالمطلعة, أن بعض الشيوخ القطريين الذين كانوا يمارسون هواية الصيد البري في الجزائر, تعرضوا قبل حوالي أسبوعين تقريبا من مصرع الشاعر السعودي طلال الرشيد هناك, لاعتداء من جماعات مسلحة هددتهم ومرافقيهم بالقتل بعد أن تمكنت من محاصرتهم, إذا لم يدفعوا مبالغ نقدية كبيرة مقابل السماح لهم بمغادرة المنطقة بسلام.

وتوقعت مصادر أمنية أن تصدر دول خليجية أوامر إلى مواطنيها, تحذرهم من السفر إلى بعض البلدان التي تتزايد فيها خطورة الجماعات الدينية المتشددة المسلحة, مثل الجزائر وباكستان.

العراق باق في أوبك
في حوار أجرته معه صحيفة الوطن السعودية أكد وزير النفط العراقي إبراهيم بحر العلوم أن بلاده مصممة على البقاء عضوا في منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك, وأن من أولويات سياسة وزارته الجديدة على المدى القصير إعادة تأهيل القطاع النفطي الذي قدرت تكاليفه بخمسين مليار دولار.

وحول ما إذا كان النصيب الأكبر للعقود النفطية العراقية سيؤول للشركات الأميركية, قال بحر العلوم إن هذا ليس صحيحا, وإن المتتبع لنشاط وزارته يجد أنها على صلة بكثير من ممثلي الشركات العالمية كاليابان والصين وإسبانيا وشركات من دول أخرى.

المصدر : الصحافة العربية