إسرائيل تخطط لإمهال حكومة قريع
آخر تحديث: 2003/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/19 هـ

إسرائيل تخطط لإمهال حكومة قريع

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الحكومة الإسرائيلية مهتمة في الوقت الحاضر بإبداء قدر من التقدم الدبلوماسي من خلال فتح محادثات مع رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع, رغم تمسك الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بالسيطرة على الأجهزة الأمنية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين حكوميين إسرائيليين قولَهم إن الحكومة الإسرائيلية تخطط لإعطاء مهلة لحكومة قريع تستعد خلالها لمحاربة ما سمته الصحيفة بالإرهاب, بمعنى أن إسرائيل ستوقف عملياتها العسكرية في الأراضي الفلسطينية باستثناء العمليات التي تهدف إلى إحباط هجمات وشيكة.

الأسبوع الصعب في لندن
تناولت صحيفة الغارديان ما سماه بعض المسؤولين الأمنيين البريطانيين الأسبوع الصعب الذي سيقوم خلاله الرئيس الأميركي جورج بوش بزيارة إلى لندن.

ونقلت الصحيفة مخاوف كبار رجال الشرطة من أن تستغل تظاهرات الاحتجاج التي ينوي مناهضو الحرب القيام بها ضد زيارة بوش في توفير الغطاء لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف بوش شخصيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن البيت الأبيض يرى أن لندن هدف عالي الخطورة للعمليات الإرهابية, إذ يتوقع أن ينزل نحو مائة ألف متظاهر زاد من عددهم وصول أعداد من مثيري أعمال الشغب من أوروبا.

واستعدادا لهذا تم إلغاء إجازات الشرطة واتخذت الإجراءات لإغلاق الطرق الرئيسية وسط لندن خلال الزيارة. لكن الطرق المؤدية إلى مباني الدوائر الحكومية وساحتي الطرف الأغر والبرلمان ستبقى مفتوحة.


إيران تمكنت وبنجاح من تخصيب اليورانيوم واستخلاص البلوتونيوم على نطاق مختبري ما فتح أمامها طريقين لإنتاج سلاح نووي

ديلي تلغراف

18 عاما من الأكاذيب
وتحت عنوان "ثمانية عشر عاما من الأكاذيب" قالت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن إيران ووفقا لتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية كانت تسعى لإخفاء مراحل التطور في الأساليب اللازمة لإنتاج مواد انشطارية تستخدم في صناعة الأسلحة النووية.

وأضافت أن التقرير الذي حصلت الصحيفة على نسخة منه يبين أن إيران تمكنت وبنجاح من تخصيب اليورانيوم واستخلاص البلوتونيوم على نطاق مختبري ما فتح أمامها طريقين لإنتاج سلاح نووي.

غير أنه وبعد تسعة أشهر من التحقيقات التي قام بها المفتشون الدوليون واضطرت إيران خلالها مرارا وتكرارا إلى تغيير قصتها قال الدكتور محمد البرادعي المدير التنفيذي للوكالة إنه لم يكن هناك أي دليل على أن إيران كانت تتابع برنامجا عسكريا.

المصدر :