إسرائيل: أيام عرفات في السلطة باتت معدودة
آخر تحديث: 2003/10/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/12 هـ

إسرائيل: أيام عرفات في السلطة باتت معدودة

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن رعنان غيسين المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية قوله إن أيام الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في السلطة باتت معدودة, لكن إسرائيل لم تتخذ بعد قرارا بخصوص كيفية أو توقيت إبعاده بعد عملية حيفا.

وقال غيسين إنه نتيجة للتفجير الذي قتل فيه تسعة عشرة شخصا, من المرجح أن تتحرك تل أبيب بسرعة أكبر فيما يخص تنفيذ القرار الذي اتخذته من حيث المبدأ في الشهر الماضي بإبعاد عرفات من السلطة.

أموال من FBI لحماس
صحيفة هآرتس الإسرائيلية ذكرت أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي FBI, قام بنقل أموال تقدر بعدة آلاف من الدولارات إلى عناصر من حركة حماس في عهد الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون "بغية التأكد من أن هذه الأموال ستستخدم في تمويل هجمات إرهابية".

وقد أقر مكتب التحقيقات الفيدرالي بأنه أقدم على هذه الخطوة بتصريح من النائب العام الأميركي، وأن السلطات الإسرائيلية كانت على علم تام بذلك.

تقليص البنتاغون بالعراق
اعتبرت صحيفة إندبندنت البريطانية أن البيت الأبيض بدأ في التحكم مباشرة في تسيير الأمور في العراق.

وتشير الصحيفة إلى أن توالي الانتقادات الدولية والمحلية لأداء الأميركيين في العراق هو ما قد يكون أحد الأسباب الرئيسية التي دعت الرئيس الأميركي جورج بوش إلى تقليص صلاحيات البنتاغون في العراق.

كما أن تكليف مستشارة الأمن القومي كوندوليزا رايس بالإشراف على الملف العراقي إنما يعكس قربها من بوش ولأنها الأكثر ثقة من بين مساعديه في مجال السياسة الخارجية والشؤون الأمنية.

المصدر :