بحر العلوم: التحالف يتستر على قتلة الحكيم
آخر تحديث: 2003/10/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/7 هـ

بحر العلوم: التحالف يتستر على قتلة الحكيم

نقلت صحيفة الرأي العام الكويتية عن عضو مجلس الحكم الانتقالي في العراق محمد بحر العلوم اتهامه لما يسمى بقوات التحالف بطريقة غير مباشرة, بأنها تسترت على قتلة رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية محمد باقر الحكيم.

وقال بحر العلوم: لقد تم بالفعل القبض على قسم من قتلة الشهيد الحكيم, وهم مجموعة من "فلول" النظام السابق وتنظيم القاعدة, لكن ضاعت القضية في مصالح قوات التحالف, حسب قوله. وأضاف لم نطلب من قوات التحالف المجيء إلى العراق, بل هم جاؤوا لتغيير عميلهم المستهلك.


أنا زعيم كردي ولا أفكر في الرئاسة في الوقت الراهن ولكن حينما تجرى الانتخابات الرئاسية سيكون لكل حادث حديث

البرزاني/ القدس العربي

البرزاني: الدستور ثم الانتخابات
قال رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني وعضو مجلس الحكم الانتقالي في العراق مسعود البرزاني, في حديث لصحيفة القدس العربي إنه يؤيد إجراء انتخابات رئاسية في العراق بعد الانتهاء من وضع الدستور الدائم بهدف التخلص من الاحتلال الأجنبي واستعادة أبناء العراق سلطة بلادهم.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت لديه طموح في رئاسة العراق قال البرزاني: أنا زعيم كردي ولا أفكر في الرئاسة في الوقت الراهن، ولكن حينما تجرى الانتخابات الرئاسية سيكون لكل حادث حديث.

واستبعد البرزاني في حديثه للصحيفة نشوب حرب أهلية في العراق بسبب ممارسات الزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر، غير أنه أقر بصعوبة الوضع الراهن في العراق بسبب العمليات الانتحارية والهجمات المسلحة.

فشل سياسة الحصار والاغتيالات
اعتبرت صحيفة الخليج الإماراتية في افتتاحيتها أنه من غير المستبعد أن يلجأَ أرييل شارون الغارق في فضيحة فساد ومآزق داخلية إلى تصعيد جرائمه ضد الشعب الفلسطيني وكذلك ضد سوريا ولبنان للفرار من أزماته.

وتتابع الصحيفة: المأزق والعجز هما ما يدفعان جنرالا مثل رئيس أركان العدو إلى وصف نتائج سياسة حكومة شارون بأنها كارثية، مثلما دفعا في السابق مجموعة من الطيارين إلى الامتناع عن الإغارة على الضفة وغزة، وهما ما يدفعان أيضا نائبا سابقا لرئيس جهاز الشاباك إلى الإقرار بفشل سياسة الحصار والاغتيالات.

وأكدت الخليج الإماراتية ضرورة وحدة الصف الفلسطيني وقالت إن الوحدة هي السلاح الأمضى في هذه المرحلة في مواجهة غطرسة شارون بعيدا عن أي حسابات سلطوية.

غالاوي: بلير فقد عقله
أكد جورج غالاوي النائب البريطاني الذي جرد من عضوية حزب العمال, أكد في حديث لصحيفة الحياة أن حركته الجديدة ستحصل على غالبية أصوات المسلمين البريطانيين الذين يبلغ عددهم نحو مليوني نسمة في بريطانيا، عندما يترشح أعضاؤها لعضوية البرلمان الأوروبي في الانتخابات الأوروبية التي ستجرى في بريطانيا بعد تسعة أشهر.


بلير يثبت أنه فقد عقله عندما يدعو الرئيس جورج بوش أقل زعماء العالم شعبية، للقيام بزيارة رسمية إلى بريطانيا

غالاوي/ الحياة

وشدد غالاوي على أهمية إنصاف السكان البريطانيين المسلمين الذين يشعرون بالغربة عن محيطهم بل أنهم مستهدفون باسم الحرب على الإرهاب، إضافة إلى أنهم لم يوافقوا على الحروب التي تشنها الحكومة البريطانية على بلدان مسلمة مثل أفغانستان والعراق.

وقال غالاوي للصحيفة: إن قيام هذه الحركة يأتي لتصحيح مسار الحزب والتخلص من قياداته المتمثلة في توني بلير وأعوانه كوزير الداخلية ديفد بلانكيت ووزير الخارجية جاك سترو، معتبرا أن ذهاب هؤلاء سيعيد الحزب إلى قواعد سياسته القديمة.

وأضاف غالاوي: أن رئيس الوزراء بلير يثبت أنه فقد عقله عندما يدعو الرئيس جورج بوش أقل زعماء العالم شعبية، للقيام بزيارة رسمية إلى بريطانيا.

المصدر : الصحافة العربية