ترتيبات لاعتقال الزعيم الشيعي مقتدى الصدر
آخر تحديث: 2003/10/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/27 هـ

ترتيبات لاعتقال الزعيم الشيعي مقتدى الصدر

قالت صحيفة الغارديان إن مصادر مقربة من مجلس الحكم الانتقالي أخبرتها أمس أن مسؤولي قوات التحالف والمسؤولين العراقيين يعتزمون إصدار أمر بالقبض على رجل الدين المثير للجدل مقتدى الصدر بسبب تورطه المزعوم في حادث اغتيال زعيم شيعي آخر.


سلطة التحالف تعتقد بأن هناك أدلة كافية تدين الصدر وأنها تريد كسر أجنحته قبل أن يتسبب في مزيد من الأذى

الغارديان

ويضع المسؤولون اللمسات الأخيرة على الأمر الذي يتهم مقتدى الصدر بالتحريض على الهجوم الذي استهدف حياة عبد المجيد الخوئي في مدينة النجف في العاشر من شهر أبريل/ نيسان الماضي.

وسوف يوقع على الأمر طاهر جليل الحبوش ضابط المخابرات السابق في الحكومة العراقية السابقة والذي يعمل لصالح سلطات التحالف حاليا. وسوف يقوم الاتهام بناء على شهادات 23 رجلا لهم صلة بحادث الاغتيال.

وتتابع المصادر أن سلطة التحالف تعتقد بأن هناك أدلة كافية تدين الصدر وأنها تريد كسر أجنحته قبل أن يتسبب في مزيد من الأذى.

أكثر من مليار طفل فقير
نشرت صحيفة الإندبندنت نتائج تقرير تابع لمنظمة اليونسيف, كشف أن المساعي الدولية للتقليل من نسبة الفقر بين الأطفال في العالم, ستمنى بالفشل بسبب العولمة وتقليص ميزانيات المساعدات لهؤلاء الفقراء.

ويشير التقرير إلى أن أكثر من مليار طفل في الدول النامية, يعانون الآن من الظروف المعيشية القاسية والحرمان، وأن عشرات الملايين من الأطفال في تلك الدول لا يتمتعون بالاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والماء والعلاج.

هذا التقرير الذي يعد أول محاولة لقياس نسبة الفقر في العالم بشكل علمي, يؤشر إلى أن حياة الناس الأشد فقرا في العالم لم تتحسن في السنوات القليلة الماضية.

المصدر : الصحافة البريطانية