أوروبا تتدخل لحل المشكلة النووية الإيرانية
آخر تحديث: 2003/10/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/26 هـ
اغلاق
خبر عاجل :روحاني: سنتصدى بحزم لأي طرف ينتهك الاتفاق النووي مع إيران
آخر تحديث: 2003/10/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/26 هـ

أوروبا تتدخل لحل المشكلة النووية الإيرانية


أوروبا ستطلب من إيران تعهدا بوقف مشاريع تخصيب اليورانيوم والقبول بإجراءات صارمة لتفتيش منشآتها النووية، مقابل مساعدتها في تطوير برامجها النووية للأغراض المدنية

واشنطن بوست

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إن وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وألمانيا بحثوا مسألة زيارتهم المشتركة إلى إيران مع وزير الخارجية الأميركي كولن باول، ولكنهم لم يطلبوا موافقته عليها.

وتشير الصحيفة إلى أن وزراء الخارجية الأوروبيين سيطلبون من الحكومة الإيرانية تعهدا بوقف مشاريعها المتعلقة بتخصيب اليورانيوم والقبول بإجراءات جديدة صارمة للتفتيش على منشآتها النووية، في حين يلتزم الأوروبيون بمساعدة طهران في تطوير برامجها النووية للأغراض المدنية ومن ضمنها تزويدها بالوقود اللازم.

الفلسطينيون مع الهدنة
نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية نتائج استطلاع للرأي أجراه مركز الدراسات الفلسطيني الذي يديره خليل الشقاقي على عينة من نحو 1300 فلسطيني. وأظهر الاستطلاع دعم 85% لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين شريطة أن يلتزم به الطرفان سوية.

وأكد 59% دعمهم لأي إجراءات تتخذها الأجهزة الأمنية الفلسطينية ضد من يخرقون الهدنة. كما عبر 75% عن دعمهم للعمليات الفدائية ومن ضمنها عملية مطعم مكسيم في حيفا إذا استمرت أجواء الصراع الحالية، واعتبر ثلث المستطلعة آراؤهم أن خارطة الطريق في حكم الميتة.

المصدر :