مخطط إسرائيلي لضرب منشآت نووية إيرانية
آخر تحديث: 2003/10/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/17 هـ

مخطط إسرائيلي لضرب منشآت نووية إيرانية

ذكرت صحيفة البيان الإماراتية أن إسرائيل تجهز قوة خاصة لضرب منشآت نووية إيرانية، ونقلت القدس العربي حوارا لرئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي أكد فيه أن الاعتداء الإسرائيلي على سوريا هدفه خلط الأوراق بالمنطقة، وأشارت الرياض السعودية إلى احتمال تعرض أميركا لهجوم متعمد ناجم عن تسمم في إمدادات الأغذية.


شارون أصدر أوامره قبل شهرين للموساد بتجهيز فريق خاص من الطيارين للقيام بعملية خاطفة هدفها تدمير منشآت نووية إيرانية

البيان


عملية خاطفة
ذكرت صحيفة البيان الإماراتية نقلاً عن مجلة دير شبيغل الألمانية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون أصدر أوامره قبل شهرين إلى جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) بتجهيز فريق خاص من الطيارين للقيام بعملية خاطفة هدفها تدمير حوالي ستة مفاعلات نووية على الأراضي الإيرانية.

وذكرت الصحيفة أيضا أن تل أبيب تشتبه في أن الإيرانيين بصدد الانتهاء من تصميم أسلحة باليورانيوم المخصب في عدة مواقع, وتعتبر أن الأسرة الدولية تجهل تماما وجود ثلاثة مواقع نووية إيرانية.

خلط الأوراق
اعتبر رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي في حديث مع صحيفة القدس العربي أن إسرائيل تهدف من وراء الاعتداء على سوريا إلى خلط الأوراق لتخلص نفسها من الأزمة الداخلية التي تعاني منها داعيا دمشق إلى عدم الرد على هذا العدوان.


حكومة قريع "مسلوبة المهام" منذ البداية بعد أن نزعت إسرائيل والولايات المتحدة الثقة فيهما بسبب الاحتلال

فاروق القدومي/ القدس العربي


ونفى القدومي أن يكون على خلاف مع وزير الشؤون الخارجية نبيل شعث، مؤكدا أنه هو المسؤول الوحيد عن العلاقات الخارجية الفلسطينية.

وفي معرض تعليقه على ما سمي اتفاق سويسرا، قال القدومي إن "هذه الأنباء كاذبة وعارية عن الصحة".

واعتبر القدومي أن حكومة أحمد قريع "مسلوبة المهام" منذ البداية بعد أن نزعت إسرائيل والولايات المتحدة الثقة فيهما بسبب الاحتلال، مشددا من ناحية أخرى على ضرورة وجود حكومة فلسطينية كرمز ليقال إن لدى الفلسطينيين حكومة وطنية.

هجوم متعمد


يوجد "احتمال كبير" خلال العام القادم لتعرض أميركا لهجوم متعمد أو تفشي أمراض ناجمة عن إمدادات الأغذية الأميركية

الرياض


نقلت صحيفة الرياض السعودية عن إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية قولها إنه يوجد "احتمال كبير" خلال العام القادم للتعرض لهجوم متعمد أو تفشي أمراض ناجمة عن إمدادات الأغذية الأميركية تصيب عددا كبيرا من الناس.

ورغم أنه لا توجد مخاطر محددة أشارت إدارة الأغذية والعقاقير إلى أنها توصلت إلى هذه النتيجة بسبب تفشي أمراض تحملها الأغذية في الآونة الأخيرة وتقارير أفادت بأن تنظيم القاعدة يتآمر لوضع سم في إمدادات الغذاء.

وفي خبر آخر نقلت الصحيفة أن الأردن وافق مجددا على طلب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بتمديد إقامة اللاجئين العرب والمسلمين في مخيم الرويشد (شمال شرق عمان) حتى نهاية العام الحالي، بعد أن تقرر في وقت سابق إغلاق المخيم.

رواتب متأخرة
قالت مصادر صومالية مسؤولة لصحيفة الشرق الأوسط إن المسلحين الصوماليين، الذين منعوا الرئيس الانتقالي عبد القاسم صلاد حسن من مغادرة العاصمة الصومالية مقديشو في جولة خارجية تشمل ليبيا وماليزيا للمشاركة في اجتماعات منظمة المؤتمر الإسلامي، عملوا في السابق كحراس شخصيين للرئيس صلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن السبب في منع صلاد من مغادرة البلاد هو مطالبة المسلحين الحكومة الانتقالية بدفع رواتب متأخرة مستحقة لهم.

وتضيف الصحيفة أن البحث كشف أن رئيس هذه المجموعة المسلحة ينتمي إلى قبيلة هبر جدر التي ينتمي إليها أيضا الرئيس صلاد، وأنه كان يطالب الرئيس بدفع مبلغ ألف دولار فقط هي إجمالي مستحقاته عن عمله كأحد فريق الحراسة المخصص لتأمين تحركات الرئيس في مقديشو، قبل أن يعود ليرفعها إلى حوالي مائة ألف دولار مستغلا حاجة الرئيس الملحة إلى السفر لارتباطه بمواعيد خارجية مهمة.

المصدر : الصحافة العربية