ذكرت مجلة تايم الأميركية أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وبحسب ما أثبتته أحدث التحاليل الطبية التي أجريت له, يعاني من مرض سرطان المعدة.

وقالت المجلة إن مصادر مقربة من الرئيس الفلسطيني البالغ من العمر 74 عاما أكدت لها أن علاج عرفات داخل المقاطعة في رام الله أمر مستحيل, وأن وضعه الصحي يعتمد على حجم الورم ومراحله.


ينبغي أن تؤخذ الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لدعوة قوات الاحتياط بعين الاعتبار, خاصة في ظل المصاعب التي يواجهها الاقتصاد الإسرائيلي

يعلون/ هآرتس

استنفار للجيش الإسرائيلي
كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن تحفظات كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي -وفي مقدمتهم رئيس الأركان يعلون- على قرار وزير الدفاع شاؤول موفاز القاضي بدعوة قوات من الاحتياط للانتشار في المنطقة ما بين الأراضي المحتلة وإسرائيل.

واقترح يعلون على موفاز بدلا من دعوة قوات الاحتياط أن يتم قطع الدورات التدريبية القصيرة التي يخضع لها بعض الجنود الإسرائيليين في المرحلة الراهنة وتحريكهم إلى المواقع المطلوبة.

ومن وجهة نظر يعلون أيضا فإنه ينبغي أن تؤخذ الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لدعوة قوات الاحتياط بعين الاعتبار, خاصة في ظل المصاعب التي يواجهها الاقتصاد الإسرائيلي.

CIA تتخوف من الجهاد
نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن مسؤولين أميركيين رفيعي المستوى أن الهدف الذي هاجمته الطائرات الإسرائيلية الأسبوع الماضي كان عبارة عن موقع قيد الإنشاء يتم إعداده لاستخدام منظمة الجهاد الإسلامي.

وأضافت الصحيفة أن من بين هؤلاء المسؤولين من كان قد شكك سابقا في الادعاءات بأن الهدف كان معسكرا للإرهابيين. وقد وافق هؤلاء المسؤولون على عقد اجتماع لمناقشة هذه القضية والاطلاع على تقارير زودتهم بها وكالة الاستخبارات المركزية سي آي إي بهذا الشأن.

ويدعي المسؤولون الأميركيون أن حركة الجهاد الإسلامي قد تكون بصدد استخدام هذا الموقع في المستقبل ليس لشن هجمات على أهداف داخل إسرائيل فحسب بل ضد القوات الأميركية في العراق أيضا.

المصدر :