واشنطن تمهد لحملتها الجوية
آخر تحديث: 2002/9/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/24 هـ

واشنطن تمهد لحملتها الجوية

أولت معظم الصحف العربية اهتماما ملحوظا بالملف العراقي واعتبرت الغارات الأميركية على مطار البصرة تمهيدا للحملة الجوية الأميركية, وكشفت عن وقوع مجزرة جديدة في الجزائر, وسلطت الضوء على آخر تطورات قضية المتهمين في تفجير المدمرة الأميركية كول في ميناء عدن.

قصف أميركي
فقد ذكرت صحيفة القدس العربي اللندنية أن القصف الأميركي أمس لمطار البصرة يأتي في إطار القضاء على الدفاعات الجوية العراقية تمهيدا لبدء الحملة الجوية التي يتوقع أن تفتتح الهجوم الأميركي المرتقب.

من جهة أخرى نقلت الصحيفة عن العاهل الأردني عبد الله الثاني دعوته إلى تكثيف الجهود العربية والدولية من أجل تجنب توجيه ضربة أميركية للعراق، محذرا من أن الوضع خطير جدا بهذا الخصوص.


القضاء المصري كل ومل من تقديم صغار المسؤولين للمحاكمات فيما يظل المتهمون الحقيقيون خارج قفص الاتهام

القدس العربي

وفي موضوع آخر أشارت الصحيفة إلى تبرئة محكمة جنايات الجيزة المصرية جميع المتهمين في قضية قطار الصعيد وعددهم 11 موظفا في هيئة السكك الحديد, مشيرة إلى بقاء المتهم الحقيقي خارج قفص الاتهام, وطلبت من القيادة السياسية أن تجيد اختيار القيادات والمسؤولين في المواقع, لأن القضاء كل ومل من تقديم صغار المسؤولين للمحاكمات في مثل هذه القضايا وفقا لمصدر قضائي.

مجزرة جزائرية
أما صحيفة الخبر الجزائرية فقد كشفت عن وقوع مجزرة جديدة في ولاية غليزان قتل فيها سبعة جزائريين. وأشارت الصحيفة إلى أن الجريمة وقعت في قرية عمي موسى حيث باغت حوالي 12 (إرهابيا) ضحاياهم الليلة قبل الماضية بعد أن حاصروهم وأشبعوهم ضربا ثم أجهزوا عليهم ذبحا بالسكاكين الواحد تلو الآخر, مغتنمين فرصة ضعف الإنارة لاستكمال جريمتهم الشنعاء.

تشكيك يمني
وإلى الصحف اليمنية حيث شككت أسبوعية الشورى اليمنية (معارضة) في جدية إعلان حكومة عبد القادر باجمال بقرب إحالة المتهمين بتفجير المدمرة الأميركية كول إلى المحاكمة, متهمة الحكومة باستخدام معتقلي كول والقاعدة كأوراق لمساومة واشنطن بغض النظر عن الحقوق المكفولة لهم في الدستور والقانون.

المصدر : الصحافة العربية