زيني ثم تشيني في الدوحة
آخر تحديث: 2002/3/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/25 هـ

زيني ثم تشيني في الدوحة

الدوحة - الجزيرة نت
قالت صحيفة الشرق القطرية إنها علمت أن مبعوث الرئيس الأميركي للشرق الأوسط الجنرال أنتوني زيني سيصل إلى الدوحة مساء يوم غد في زيارة تستمر يومين، وذلك في مستهل جولته التي ستحمله لعدد من دول المنطقة.

وذكر مصدر مطلع للصحيفة أن زيني سيجري خلال زيارته للدوحة مباحثات مع كبار المسؤولين القطريين حول التطورات في قضية الشرق الأوسط، ومبادرة ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز المتعلقة بإحلال السلام في المنطقة بالتطبيع الكامل مع إسرائيل.

ويبدأ زيني جولته للمنطقة بزيارة الدوحة بعد أن أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش عن إعادة إيفاده الجنرال زيني للمنطقة، مما اعتبره المراقبون مؤشرا إيجابيا للمكانة التي أصبحت تحتلها دولة قطر على الصعيد الإقليمي والدولي.

وقالت الشرق: يصل إلى الدوحة الأسبوع القادم نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني في إطار جولة لدول المنطقة هي الأولى من نوعها وتستمر عشرة أيام، للبحث في سبل دعم العلاقات بين واشنطن وهذه الدول التي تربطها مع الولايات المتحدة علاقات قوية.

وأفادت مصادر الصحيفة بأن زيارة نائب الرئيس الأميركي تكتسب أهمية كبيرة في ضوء التطورات الجارية حاليا في العالم بعد أحداث 11 سبتمبر، حيث سيتبادل مع كبار المسؤولين في الدول الخليجية وجهات النظر بشأن قضايا الساعة. وتتوقع المصادر أن تتناول المحادثات الوضع في الأراضي الفلسطينية والعراق والقضايا ذات الاهتمام المشترك وبينها موضوع الإرهاب.

المصدر : الشرق القطرية