منظمات تبشيرية تهجر الأيتام الأفغان إلى أميركا
آخر تحديث: 2002/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/10 هـ

منظمات تبشيرية تهجر الأيتام الأفغان إلى أميركا

مهاجرات أفغانيات ينتظرن معونات دولية (أرشيف)
ذكرت صحيفة الاتحاد الإماراتية أن مصادر أفغانية مطلعة كشفت النقاب عن بدء عملية منظمة لنقل المئات من الأيتام الأفغان إلى الولايات المتحدة الأميركية بغرض إلحاقهم بأسر أميركية بالتبني مما أثار استياء واسعا خاصة وسط اللاجئين في المخيمات داخل باكستان.

وأكدت المصادر نفسها أن دفعة أولى تتألف من 45 يتيمة تراوح أعمارهن بين 6 و14 سنة قد وصلن بالفعل إلى الولايات المتحدة في فبراير/شباط الماضي وتم توزيعهن على أسرهن الجديدة، وذكرت هذه المصادر أن اليتيمات توقفن في جزيرة كوبية لبضعة أيام تلقين فيها العلاج قبل استكمال الرحلة.

وبحسب مصدر أفغاني رفض الكشف عن هويته فإن منظمات تبشيرية تقف وراء هذه العملية المخططة، وأن مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ووزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) على علم وصلة بهذا الأمر.

وأكد أن هذه المنظمات الكنسية تشرف على تمويل عمليتي تهجير وتوزيع اليتامى الأفغان على أسر غير مسلمة في الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي تنبهت له المنظمات الإسلامية الأميركية وهي بصدد الاحتجاج على العملية التي ستنتهي في معظم الحالات بتنصير هؤلاء الأطفال القصر.

وأشار المصدر نفسه إلى أن نحو 550 يتيما ويتيمة تم اختيارهم من معسكرات اللاجئين الأفغان بباكستان إضافة إلى بعض اللقطاء الذين تم جمعهم من المستشفيات، قد تم احتضانهم من قبل منظمات خيرية كنسية وسيتم ترحيلهم على دفعات قريباً.

وبموازاة ذلك ذكرت مصادر أخرى أن إحدى المنظمات الغربية بدأت منذ مدة تسجيل أسماء الأرامل الأفغانيات الراغبات في الالتحاق بأوروبا وأميركا, ووعدت بتوفير فرص عمل لهن في المصانع والمطاعم بذريعة حرصها على تحسين ظروفهن المعيشية.

المصدر : الصحافة الإماراتية