الأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين
آخر تحديث: 2002/2/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/24 هـ

الأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين


الجزيرة نت - الدوحة
اهتمت الصحف الأردنية الصادرة اليوم بتصريحات وزير السياحة الإسرائيلي ببلي ألون الداعية لطرد الفلسطينيين إلى الأردن، كما أشارت إلى دعوة وزير الخارجية الأميركي كولن باول الأمم المتحدة إلى عدم استئناف الحوار مع العراق إلا بشروط أميركا.

الأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين
صحيفة الرأي قالت في كلمتها الافتتاحية إن إدانة الحكومة لتصريحات وزير السياحة الإسرائيلي المتطرف ببلي ألون الداعية إلى طرد الفلسطينيين إلى أرضهم في الأردن، تضع حدا للتخرصات الإسرائيلية التي نجد تعبيراتها العنجهية والمتغطرسة عندما تشتد أزمة الدولة العبرية وتجد نفسها في مواجهة الاستحقاق الفلسطيني المتمثل في ضرورة اعترافها بالحقوق الفلسطينية المشروعة وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس.

وتقول الصحيفة: كنا نحسب أن مسيرة السلام وما ترتب عليها من اتفاقات كفيلة بوضع حد للأوهام التوراتية والإساءات الباطلة حول الأفكار العقيمة التي تم ترويجها في ثلاثينيات القرن الماضي ووجدت لدى يهود أوروبا التجاوب والحماسة لأنهم تعرضوا لاضطهاد النازية وجرائمها مما دفعهم إلى محاولة أن يدفع الفلسطينيون ثمن النازية, وكان لهم ما أرادوا بعد أن وجدوا الدعم من أوروبا للتخلص منهم وإراحة ضمائرهم التي يبدو أنها الآن تواجه امتحانا أخلاقيا.


يجب أن يعود المفتشون إلى العراق بشروطنا فقط وبموجب قرار مجلس الأمن المتعلق بمهمتهم

كولن باول - الرأي

باول يدعو لوقف الحوار مع العراق
كما تناولت "الرأي" دعوة وزير الخارجية الأميركي كولن باول للأمم المتحدة إلى عدم استئناف الحوار مع العراق طالما لا يسمح بعودة المفتشين المكلفين بمراقبة نزع أسلحته. وقال باول في تصريحاته "يجب أن يعود المفتشون وبشروطنا فقط وبموجب قرار مجلس الأمن المتعلق بمهمتهم".

وقد أعلن باول أن وصف دول بأنها محور الشر لا يعني اجتياحها، واعتبر هذه التسمية التي أطلقت على العراق وإيران وكوريا الشمالية صحيحة مثلما كانت صحيحة تسمية إمبراطورية الشر التي استخدمها الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغان للإشارة إلى الاتحاد السوفياتي.

مبارك يحذر من اختفاء عرفات من الساحة


الولايات المتحدة تعتزم التشاور مع أصدقائها في حال قرارها شن ضربات على العراق

العرب اليوم

صحيفة العرب اليوم نشرت على صفحتها الأولى عدة عناوين أبرزها "مناورات إسرائيلية أميركية لمواجهة الصواريخ العراقية"، و"عنان وموسى يتفقان على لقاءات بين الأمم المتحدة وبغداد". كما نشرت تصريحا لمسؤول أميركي في الرياض -رفض الكشف عن اسمه- قال فيه إن الولايات المتحدة تعتزم التشاور مع أصدقائها في حال قرارها شن ضربات على العراق.

ومن أبرز العناوين الأخرى في صحيفة العرب اليوم: مبارك يحذر من اختفاء عرفات من الساحة، وواشنطن تطالب بوقف العنف وتخفيف الحصار عن الأراضي الفلسطينية. ونبيل شعث يقول إن واشنطن تعيد التفكير بموقفها من إسرائيل. والرئيس الباكستاني برويز مشرف يتهم رئيس الوزراء الهندي بالمشي على حبل مشدود.

المصدر : الصحافة الأردنية