آخر تحديث: 2017/3/26 الساعة 17:17 (مكة المكرمة) الموافق 1438/6/28 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/3/26 الساعة 17:17 (مكة المكرمة) الموافق 1438/6/28 هـ
صحف: لعنة بوتين تطارد ترمب وفيون ولوبان

صحف: لعنة بوتين تطارد ترمب وفيون ولوبان

أصبحت العلاقة مع الرئيس الروسي لعنة على القادة السياسيين بالدول الغربية؛ فهي تهدد -كما تقول صحف بريطانية- بإنهاء فترة رئاسة ترمب وسقوط مرشحين رئيسيين في الانتخابات الرئاسية الفرنسية الشهر المقبل.

هجوم على الرقة وتنظيم الدولة يتظاهر بالهدوء

هجوم على الرقة وتنظيم الدولة يتظاهر بالهدوء

أفادت مجلة نيوزويك بأن تنظيم الدولة الإسلامية يتظاهر بالهدوء، في وقت بدأ تحالف يضم مقاتلين أكرادا وعربا هجوما بريا عليه بمدينة الرقة بدعم من قوات دولية بقيادة الولايات المتحدة.

مهاجم ويستمنستر تصرف منفردا ودوافعه قد لا تُعرف

مهاجم ويستمنستر تصرف منفردا ودوافعه قد لا تُعرف

استمرت الصحف البريطانية في تناول هجوم ويستمنستر من جهة ما يعنيه، والدروس المستفادة منه، وإلقاء بعض الضوء على شخصية المنفذ خالد مسعود وتحوله إلى الإسلام، وما إن كان له شركاء.

فورين بوليسي: وداعا تنظيم الدولة ومرحبا بالفوضى

فورين بوليسي: وداعا تنظيم الدولة ومرحبا بالفوضى

قالت مجلة أميركية إن القوات التي طردت تنظيم الدولة من شرق الموصل تتصارع الآن على النفوذ، بدلا من تعاونها مع بعضها البعض للحفاظ على الأمن؛ مما ينذر باندلاع فوضى.

صحف: منفذ هجوم لندن كان سكيرا ولديه رغبة للقتل

قالت صحف بريطانية إن منفذ هجوم ويستمنستر كان سكيرا ويتعاطى المخدرات ودرج على ارتكاب أعمال عنف، وخضع للعلاج من الرغبة الملحة للقتل، ونفت أخرى أن يكون ذئبا منفردا في الهجوم.

بريطانيا بصدد التشدد تجاه نشر المحتويات "المتطرفة"

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن الوزراء المعنيين في الحكومة البريطانية يبحثون مشروع قانون جديدا يشدد منع شركتي غوغل وفيسبوك وغيرهما من السماح بنشر فيديوهات "متطرفة" بمواقعهما على الإنترنت.

دروس من هجوم لندن

هيمن الهجوم الذي وقع قبالة البرلمان البريطاني في لندن أمس الأول وقتل فيه خمسة أشخاص -بينهم منفذه- وجرح نحو أربعين، على افتتاحيات ومقالات الرأي في الصحف البريطانية الصادرة الجمعة.

دراسة: تدويل فلسطين للصراع بدأ يؤتي ثماره

كشفت دراسة بحثية إسرائيلية أن إستراتيجية تدويل الصراع مع إسرائيل التي انتهجها الفلسطينيون قبل عقد من الزمن آتت بعض ثمارها، مطالبة تل أبيب بتعديل سياساتها الحالية في إدارة الصراع.

المال لا يحقق السعادة

كشف التقرير العالمي للسعادة لعام 2017 أن ارتفاع معدلات الدخل لدى الناس لا يحقق بالضرورة السعادة، واستشهد بالصين التي زاد فيها ثراء الناس خمسة أضعاف لكن سعادتهم صارت أقل.

فورين بوليسي تحذر واشنطن من احتمال خسارة تركيا

تتجه واشنطن وأنقرة للاصطدام في الرقة، حيث حذر مسؤولون أتراك من أن اعتماد الأولى على القوات الكردية لتحرير المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية قد يضرّ بعلاقتها مع تركيا.

فورين بوليسي: روحاني زعيم مخادع

وصفت مجلة فورين بوليسي الرئيس الإيراني حسن روحاني بالمخادع، ونصحت إدارة الرئيس دونالد ترمب بتبني سياسة مغايرة تجاه طهران قبل الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في إيران يوم 19 مايو/أيار المقبل.

إيزنكوت: أنفاق غزة لا تهدد إسرائيل

اعترف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي غادي إيزنكوت للمرة الأولى بمهاجمة أنفاق على حدود غزة، عقب نهاية حرب صيف 2014، ولكن بطرق جديدة، رافضا اعتبارها تهديدا وجوديا أو استراتيجيا على إسرائيل.

تحذير من تزايد التهديدات الداخلية والخارجية على إسرائيل

قال الكاتب بصحيفة "معاريف" آفي سافير إن إسرائيل قلقة من عدة تحديات في المنطقة، سواء اليوم التالي لانتهاء الحرب بسوريا، والتهديد من إيران، والدولة الثنائية القومية، والمخاوف من الانقسام الإسرائيلي.

انتقادات لبنك معلومات عن نشطاء مقاطعة إسرائيل

يعتزم وزير الأمن الداخلي إنشاء بنك معلومات عن نشطاء من اليسار والعرب الذين يدعمون حركة المقاطعة العالمية لإسرائيل (بي دي أس)، في خطوة وصفت بأنها غير قانونية وغير أخلاقية.

كاتب إسرائيلي يستبعد المواجهة بين روسيا وإسرائيل

استبعد الكاتب الإسرائيلي إيلي كولتشتاين حدوث مواجهة بين روسيا وإسرائيل على خلفية الغارات التي تشنها الأخيرة على سوريا، وأشار إلى أن المصالح الإسرائيلية والروسية تعارضت على الأراضي السورية.

التايمز: المدنيون في غرب الموصل بين نارين

إنها حكاية ما يحدث عندما تُقصف ساحة حضرية تعج بمئات الآلاف من المدنيين المحاصرين الجوعى, بالأسلحة الثقيلة والغارات الجوية ونيران الرشاشات. إنها مآسي المدنيين في غرب الموصل.

الصحف الإسرائيلية: مناورات قرب غزة والمواجهة مستبعدة

تتواصل في إسرائيل إعلاميا وعسكريا تداعيات التقرير الإسرائيلي بشأن العدوان على غزة عام 2004 الذي حمل اسم الجرف الصامد، وذلك بالتزامن مع انتهاء مناورات عسكرية إسرائيلية أمس جنوب غزة.

يجب تطبيق حظر الأجهزة الإلكترونية بجميع الطائرات

حظر الأجهزة الإلكترونية بالطائرات المتجهة إلى أميركا يذكر بتهديدات هجمات 11 سبتمبر 2001، ونتيجة لذلك أصبح أمن شركات الطيران صارما، ومعظم الناس يتقبلون بدرجات متفاوتة إزعاج إجراءات التفتيش بالمطارات.

أكاديمي إسرائيلي: الجزيرة المائية قبالة غزة صعبة التحقق

قال أكاديمي إسرائيلي إن فكرة إقامة جزيرة مائية قبالة غزة تضم مطارا وميناء تجاريا صعبة التحقق ما دامت حركة حماس وسكان القطاع يفكرون في تحرير فلسطين وليس في معالجة أزمتهم.

التايمز تبرر مخاطر حمل الأجهزة الإلكترونية جوا

على خلفية حظر الولايات المتحدة وبريطانيا حمل الأجهزة الإلكترونية على الرحلات الجوية المتجهة إليها من تركيا وخمس دول عربية، نشرت صحيفة التايمز بعض المعلومات عن مخاطر تلك الأجهزة في الجو.

عسكريون يحذرون من المخاطر المحيطة بإسرائيل

حذر عدد من الجنرالات والساسة الإسرائيليين من المخاطر الأمنية المحدقة بإسرائيل في ظل التطورات لدى الدول المجاورة، وشجبوا ما اعتبروه تغاضيا عن مواجهة المشاكل التي قد تقود بلادهم لنقطة اللاعودة.

حسابات إسرائيلية للغارات على سوريا

قال الجنرال الإسرائيلي كوبي ماروم إن الرئيس السوري بشار الأسد قادر على إطلاق صاروخ على تل أبيب، لكن ذلك سيتسبب بنهاية حكمه مع ما يتضمنه ذلك من تدهور أمني.