نيويورك تايمز: روسيا تحارب بالكذب وتشويه المعلومات

نيويورك تايمز: روسيا تحارب بالكذب وتشويه المعلومات

قالت نيويورك تايمز إن تشويه المعلومات وصناعة الأكاذيب ونشرها على أوسع نطاق في وسائل الإعلام التقليدية وشبكات التواصل الاجتماعي، أصبحت من العناصر المهمة في العقيدة العسكرية الروسية.

إسرائيل تحشد لتدمير أنفاق غزة

إسرائيل تحشد لتدمير أنفاق غزة

أقرت صحيفة "مكور ريشون" الإسرائيلية اليوم الاثنين بأن المنظومات المضادة التي اعتمدتها وزارة الدفاع لكشف الأنفاق في قطاع غزة وهدمها لم تساهم في تراجع حركة حماس عنها.

عيد الأضحى يوافق 11 سبتمبر هذا العام

عيد الأضحى يوافق 11 سبتمبر هذا العام

من المرجح أن يوافق عيد الأضحى هذا العام (العاشر من ذي الحجة 1437هـ) يوم الـ11 من سبتمبر/أيلول المقبل، مما يثير مخاوف وجدلا وسط المسلمين بأميركا وفي مدينة نيويورك خاصة.

معاريف: إسرائيل قلقة لعدم استقرارها بالأمم المتحدة

معاريف: إسرائيل قلقة لعدم استقرارها بالأمم المتحدة

قال الكاتب الإسرائيلي في صحيفة معاريف، شلومو شامير، إن وضع إسرائيل في منظمة الأمم المتحدة ليس جيدا ولن يتحسن قريبا، بالرغم من الحديث عن تقارب بينها وبين دول عربية وأفريقية.

تايمز: على بريطانيا احتواء طموحات روسيا

تايمز: على بريطانيا احتواء طموحات روسيا

رغبة بعض البريطانيين في رؤية انسحاب بلادهم من التزاماتها العسكرية، ربما من خلال التخلي عن البرنامج النووي البريطاني، ليس فقط خيانة لحلفاء الناتو ولكنه سيكون سيئا أيضا لأمن البلاد نفسها.

كاتب: فرنسا اختارت البوركيني لحرب تنظيم الدولة

أشار الكاتب ياتشا مونك إلى الحظر الذي تفرضه فرنسا على ارتداء النساء للبوركيني أو اللباس النسائي الساتر للجسم، وقال إنها عجزت عن مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية فاتجهت لمحاربة البوركيني.

كاتب: البوركيني يكشف هشاشة العلمانية الغربية

قال كاتب إن النقاش غير المتسامح بشأن البوركيني يثير حيرة كثير من المسلمين الأوروبيين، وإن السخط الليبرالي على منظر مسلمة بلباس السباحة الساتر يقول كثيرا حول الوضع الهش للعلمانية الغربية.

لماذا رفع مشجعو سلتيك العلم الفلسطيني؟

قال كاتب بصحيفة غارديان البريطانية إن التضامن الذي أظهره مشجعو سلتيك الإسكتلندي مع الفلسطينيين خلال مباراة مع أحد الفرق الإسرائيلية يؤكد أنهم لم ينسوا إرثهم وجذورهم.

التدخل التركي بسوريا يفتح عش الدبابير

أشارت صحيفة واشنطن بوست للتدخل العسكري التركي بسوريا، وقالت إنه يؤدي إلى تعميق التوتر بين مجموعتين رئيسيتين تدعمهما الولايات المتحدة، ويشعل صراعا يقوض الجهود الأميركية للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية.

يديعوت: إسرائيلي بحركة المقاطعة يطلب اللجوء بكندا

قالت صحيفة إسرائيلية إن المحامي غلعاد باز الناشط الإسرائيلي بحركة المقاطعة العالمية ضد إسرائيل طلب اللجوء السياسي من السلطات كندا بسبب ملاحقة سلطات تل أبيب له.

هآرتس: أسلحة إسرائيلية قتلت جنودا بريطانيين بحرب الفوكلاند

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية وثائق بريطانية تؤكد أن إسرائيل باعت أسلحة للأرجنتين خلال حرب الفوكلاند مع بريطانيا قبل 34 عاما، قتلت بها جنودا بريطانيين في تلك الحرب.

معاريف: تنظيم الدولة قد يهاجم إسرائيل عبر سيناء

قال قائد الكتيبة العسكرية بالمنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي الجنرال يهودا هكوهين إن الجيش يتجهز لسيناريو خطير يتمثل بهجوم مسلح يشنه مائة من العناصر المعادية انطلاقا من سيناء.

تخوف إسرائيلي من صعود حماس بالانتخابات

اعتبر خبير إسرائيلي بالشؤون الفلسطينية أن إجراء الانتخابات المحلية بالضفة الغربية وقطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل مقامرة خطيرة من قبل السلطة الفلسطينية، وقد يصب في صالح حماس.

تايمز: حظر طيران المروحيات بسوريا يمنع الكيميائي

دعا كاتب في مقال بصحيفة تايمز البريطانية إلى فرض منطقة حظر طيران المروحيات السورية من أجل وقف استخدام نظام الأسد السلاح الكيميائي ضد المواطنين بمناطق المعارضة.

نيوزويك: التوافق الروسي الإيراني ليس تحالفا إستراتيجيا

قال الكاتب موريتز بيبر في مقال بمجلة نيوزويك الأميركية إن التوافق الروسي الإيراني لا يشكل تحالفا إستراتيجيا، لكن استخدام موسكو لقاعدة جوية إيرانية يؤكد المصالح المشتركة بين البلدين بسوريا والمنطقة.

نيوزويك: هل استعدّت تركيا لحرب طويلة بسوريا؟

قال الكاتب كمران متين إن تركيا دخلت الحرب بسوريا لمنع إقامة دولة كردية، ولكن تركيا ليست القوة الوحيدة التي لها أهداف سياسية بالبلاد، وتساءل: هل استعدّت تركيا لحرب طويلة بسوريا؟

تلغراف: استعادة الموصل تنتهي بكارثة إنسانية كبيرة

توقعت صحيفة تلغراف البريطانية أن تنتهي معركة استعادة الموصل إلى كارثة إنسانية كبيرة نظرا لكبر عدد سكان المدينة وأهميتها بالنسبة لأطراف الحرب، وهي الحكومة وتنظيم الدولة والإدارة الأميركية.

معاريف: إسرائيل استغلت الفرصة لضرب أهداف حماس

رأى الخبير الأمني الإسرائيلي يوسي ميلمان أن القصف الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، لم يكن بالضرورة بتوجيه مباشر من وزير الدفاع، وإنما هي سياسة غير معلنة من رئيس هيئة الأركان.

نيويورك تايمز: غوانتانامو ساعد بإلهام الإرهابيين

انتقدت نيويورك تايمز استمرار سجن غوانتانامو، ووصفته بأنه ساعد في زيادة "الإرهاب" أكثر من خفضه، قائلة إن نزلاءه لو مُنحوا فرصة الدفاع عن أنفسهم ولم يُعذبوا لما لعب هذا الدور.

يديعوت أحرونوت: الاقتصاد يهدد عرش السيسي

قال المستشرق الإسرائيلي يارون فريدمان إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يخشى إقصاءه من قبل الدول العظمى كما حدث سابقا مع زعماء سابقين، معتبرا أن هذا هو الكابوس الأكبر.

صحف: تعليق حظر البوركيني لا يكفي لإنصاف المسلمين

انتقدت صحف بريطانية بشدة حظر البوركيني بفرنسا وأشادت بحكم المحكمة العليا بتعليق القرار قائلة إن هذا الحكم مجرد بداية، ولإنصاف المسلمين هناك العديد من القضايا التي تجب معالجتها.

تشكيك بصمود اتفاق السلام في كولومبيا

شككت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية بصمود اتفاق السلام بين حكومة كولومبيا وحركة القوات المسلحة الثورية المتمردة (فارك) وقالت إنه يقضي بعدم اعتقال "الإرهابيين" وحصولهم على عشرة مقاعد بالكونغرس.

وول ستريت جورنال: هل تغير ترامب وإلى متى؟

أشار الكاتب فريد بارنيس للتصريحات المتعددة والمتناقضة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب أثناء حملته الانتخابية، وقال إنه أخيرا قدم اعتذاره لمن تسبب في إيلامهم بتصريحاته، وتساءل: هل تغير ترامب وإلى متى؟