الغارديان: تنظيم الدولة يدمر مروحيات بقاعدة روسية بسوريا

الغارديان: تنظيم الدولة يدمر مروحيات بقاعدة روسية بسوريا

ذكرت الغارديان أن وحدة كاملة من المروحيات الروسية المتمركزة في قاعدة جوية بسوريا قد دُمرت بهجوم لتنظيم الدولة، كما تشير صور الأقمار الصناعية التي حصلت عليها الصحيفة.

مئات الكتاب يطلقون حملة تعارض ترشح ترامب

مئات الكتاب يطلقون حملة تعارض ترشح ترامب

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن أكثر من أربعمئة من الكتاب وقعوا على عريضة احتجاج على ترشح الملياردير دونالد ترامب لانتخابات الرئاسة الأميركية، وقالت إن مهمته أمام نجوم الأدب ستكون صعبة.

كيف تعقبت أميركا الملا منصور وقتلته؟

كيف تعقبت أميركا الملا منصور وقتلته؟

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن زعيم حركة طالبان الملا أختر منصور قتل وهو يعبر بسيارة إحدى المناطق بباكستان، عادة ما تكون خارج نطاق المجال الجوي للطائرات بدون طيار الأميركية.

صحيفة: السيسي يواجه المبادرة الفرنسية بقمة مصرية

صحيفة: السيسي يواجه المبادرة الفرنسية بقمة مصرية

كشفت مصادر إسرائيلية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يسعى لعقد قمة رئاسية بالقاهرة مع محمود عباس وبنيامين نتنياهو للدفع قدما بعملية السلام ومواجهة المبادرة الفرنسية التي تحفظت عليها إسرائيل.

كاتب إسرائيلي: قطاع غزة أضخم سجن بالعالم

كاتب إسرائيلي: قطاع غزة أضخم سجن بالعالم

شن كاتب إسرائيلي هجوما عنيفا على تعامل إسرائيل مع الفلسطينيين، واصفا قطاع غزة بأنه بات "معسكر الاعتقال الأضخم في العالم"، وأن حكومة بلاده عنصرية وفاشية.

فايننشال تايمز: تضارب فرضيات تحطم الطائرة المصرية

فايننشال تايمز: تضارب فرضيات تحطم الطائرة المصرية

بعد نحو أسبوع على تحطم طائرة الركاب المصرية في البحر المتوسط ومقتل جميع ركابها لا يزال عدم وجود أي تقدم حقيقي في التحقيق يغذي تكهنات إلقاء اللوم على الإرهاب.

تلغراف: تناقض حاد في روايات حادث الطائرة المصرية

تلغراف: تناقض حاد في روايات حادث الطائرة المصرية

الغموض الذي يكتنف كارثة الطائرة المصرية أخذ منحى جديدا أمس الاثنين بعد ادعاء بأن قائد الطائرة قام بـ"هبوط مفاجئ" في محاولة لإطفاء حريق على متنها.

واشنطن بوست: أوباما يغذي سرطان الإرهاب

خطر الإرهاب ينمو ولن يتوقف بالبحر المتوسط، وأميركا تواجه وضعا أخطر وأكثر تعقيدا بكثير مما كان عليه الحال قبيل الـ11 من سبتمبر 2001، وتنظيما الدولة والقاعدة يتنافسان على ضرب أميركا.

المسلمات الأميركيات يخضن تجربة العمل السياسي

الجيل الشاب من المسلمات بأميركا بدأ تجربة العمل السياسي وهو أكثر ثقة من الأجيال السابقة بسبب التعليم الجيد واللهجة الأميركية التي غابت عنها بقايا لهجة اللغات الأم وبتشجيع بعض الرجال.

تسارع النمسا لليمين درس للأحزاب الكبرى

كسرت النمسا المحرمات في السياسة الأوروبية، بعد أن اختار الناخبون اليميني المتطرف نوربرت هوفر للمنافسة بقوة على منصب الرئاسة، وهي خطوة من شأنها إعادة "حزب الحرية" اليميني المتطرف للحياة السياسية.

أميركا مضطربة ولا تدرك ما يجري في الشرق الأوسط

الحقيقة الإستراتيجية الثابتة بشأن الحرب ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا هي أن هذه الحرب جزء من عملية أكبر لإعادة ترتيب منطقة الشرق الأوسط لفترة ما بعد الحكم العثماني.

إسرائيل تتهم جامعات العالم بمعاداة إسرائيل

نقلت صحيفة معاريف عن رئيس الكونغرس اليهودي رون لاودر أن النية تتجه لنشر قائمة بأسماء داعمي حركة المقاطعة العالمية لإسرائيل (بي دي أس)، خاصة أولئك الأكثر ضررا على إسرائيل.

وول ستريت: استخدام المال والسلاح لشق طالبان

قالت وول ستريت إن الحكومة الأفغانية بمساعدة واشنطن تستخدم المال والسلاح لشق طالبان، بينما قالت نيويورك تايمز إن استهداف زعيم طالبان الملا أختر منصور يشير إلى تغيّر بالسياسة الأميركية.

الحصار يدفع السوريين لمصادر طاقة بديلة

حياة السوريين في ظل الحصارات التي لا تنتهي أعطت معنى جديدا لمصطلح الطاقة البديلة، حيث يحاول العديد منهم التكيف مع حياتهم بتوليد الطاقة اللازمة من مصادر متنوعة لساعات قليلة يوميا.

مخاوف إسرائيلية من أبراج مراقبة لبنانية جديدة

قالت مواقع وصحف إسرائيلية إن هناك مخاوف لدى سكان البلدات الشمالية بعد إقامة أبراج مراقبة لبنانية، ورغم تبعية الأبراج للجيش اللبناني فإن السكان الإسرائيليين يخشون من استخدام حزب الله لها.

ويلّا: الإعدام لن يردع الفلسطينيين عن هجماتهم

أفاد موقع "ويلا" الإخباري أن وصول رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان لموقع وزارة الدفاع الأيام القادمة يجدد الحديث حول إمكانية فرض عقوبة الإعدام بحق الفلسطينيين منفذي الهجمات.

غربيون يقاتلون مع الأكراد في سوريا والعراق

نشرت صحيفة إندبندنت البريطانية تقريرا من العراق قالت فيه إن أعدادا متزايدة من الشباب الغربيين يتركون أعمالهم ومنازلهم ليتطوعوا للقتال مع المجموعات الكردية في العراق وسوريا.

قبل عامين كتبوا عليها "سنسقط هذه الطائرة"

في مصادفة غريبة، كانت الطائرة المصرية التي سقطت الأسبوع الماضي فوق البحر الأبيض المتوسط، هدفا "للمشاغبين السياسيين" الذين كتبوا باللغة العربية على أحد سطوحها الداخلية "سنسقط هذه الطائرة".

لماذا لجأت مصر لفرضية الإرهاب في سقوط الطائرة؟

ما السبب في إصرار السلطات المصرية على استبعاد العامل "الإرهابي" في تحطم الطائرة الروسية بسيناء في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ومسارعتها إلى إعلان أن الأرجح في سقوط طائرتها الأخير هو "الإرهاب".

خطاب السيسي أكد متانة علاقته بإسرائيل

اعتبرت صحيفتان إسرائيليتان أن خطاب الرئيس المصري الأخير الذي أعرب فيه عن استعداده لرعاية مفاوضات للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، يدل على دفء علاقاته بإسرائيل، وطالبتا الأحزاب الإسرائيلية بالتفاعل الإيجابي معه.

استياء عسكري من تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع بإسرائيل

انشغلت الصحافة الإسرائيلية بموضوع تعيين رئيس حزب إسرائيل بيتنا المعارض أفيغدور ليبرمان بمنصب وزير الدفاع الإسرائيلي، خلفا لموشيه يعلون، حيث عبرت أوساط أمنية وعسكرية عن استيائها مطالبة بإلغاء هذا القرار.

كاتب: أميركا لا تستطيع إعادة وحدة العراقيين

الولايات المتحدة قادرة على هزيمة تنظيم الدولة بالعراق، لكن المشكلة التي يعترف بها كل القادة العسكريين الأميركيين هناك هي أن القوة العسكرية الأميركية لا يمكنها إعادة بناء العراق كشعب موحد.

طائرة إسرائيلية لمواجهة تسلل المقاومة عبر الأنفاق

تحدثت الصحافة الإسرائيلية عن تغيير في القيادة العسكرية الإسرائيلية المسؤولة عن قطاع غزة في الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى إنتاج طائرة مسيّرة جديدة لمواجهة مسلحي حماس الذين قد يخرجون عبر الأنفاق.

تداعيات تحطم الطائرة المصرية

تناولت صحف أميركية وبريطانية الجدل الدائر بشأن أسباب تحطم الطائرة التابعة لخطوط مصر للطيران التي كانت برحلة من باريس للقاهرة وعلى متنها 66 شخصا، وأشار بعضها لتداعيات الحادثة على المصريين.

روسيا تعزز نفوذها العسكري بسوريا

قالت صحيفة تايمز البريطانية إن روسيا ماضية بتعزيز نفوذها العسكري بسوريا رغم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن قبل نحو شهرين عن سحب الجزء الأكبر من قواته من البلاد.