تايمز: وثائق تؤكد تواطؤ الأسد مع تنظيم الدولة

تايمز: وثائق تؤكد تواطؤ الأسد مع تنظيم الدولة

الحرب في سوريا والقصف الوحشي لمدينة حلب وإمكانية التوصل لاتفاق سلام بوساطة روسية أميركية ووثائق مسربة تكشف تواطؤ النظام السوري مع تنظيم الدولة كانت أبرز موضوعات الصحف البريطانية اليوم.

الصراع بليبيا ليس بين إسلاميين وعلمانيين

الصراع بليبيا ليس بين إسلاميين وعلمانيين

الصراع بليبيا ليس بين الإسلاميين والعلمانيين، بل بين من يريدون ديمقراطية سلمية عبر حكومة الوحدة الجديدة والقوى التي لا ترغب في التخلي عن النفوذ الذي راكمته بعد سقوط نظام القذافي.

اضطرابات بغداد اختبار لنفوذ أميركا بالعراق

اضطرابات بغداد اختبار لنفوذ أميركا بالعراق

الاحتجاجات الأخيرة في بغداد واقتحام المنطقة الخضراء من قبل مؤيدي الزعيم الشيعي مقتدى الصدر يختبران النفوذ الأميركي بالعراق، خاصة على حكومة العبادي الحليف الأكثر أهمية في الحرب ضد تنظيم الدولة.

انتخابات جامعة بيرزيت صفعة لعباس وانتصار لحماس

انتخابات جامعة بيرزيت صفعة لعباس وانتصار لحماس

قال الخبير الإسرائيلي بالشؤون العربية يوني بن مناحيم إن نتائج الانتخابات الطلابية بجامعة بيرزيت، التي حققت فيها حركة حماس انتصارا كبيرا، تشكل فشلا ذريعا لمنظمة التحرير الفلسطينية وضربة لحركة فتح.

لماذا يقف أوباما في صف إيران؟

لماذا يقف أوباما في صف إيران؟

لماذا يقدم الرئيس باراك أوباما المساعدة لإيران في الحصول على سلاح نووي ربما تستخدمه في تهديد أميركا وحلفائها؟ في وقت يحتشد فيه الإيرانيون بالشارع ويهتفون بالموت لأميركا.

خارطة فلسطين بمؤتمر أميركي وحذف العلم بحفل أوروبي

سيشارك عضو الكنيست العربي أحمد الطيبي في مؤتمر فلسطيني في الولايات المتحدة، وتم توزيع إعلان ودعوات خاصة بالمؤتمر ظهرت فيها خارطة فلسطين الحقيقية بدلا من دولة إسرائيل الحالية.

صحيفة: تدرج أوباما بقتال تنظيم الدولة فاشل

انتقدت صحف أميركية إستراتيجيات الرئيس باراك أوباما بالعراق وسوريا، وقالت إن فوضى العراق الأخيرة أظهرت مخاطر إستراتيجيته في التصعيد المتدرج للحرب ضد تنظيم الدولة.

تنسيق عسكري مصري إسرائيلي لمواجهة تنظيم الدولة

ذكر موقع "أن.آر.جي" الإخباري الإسرائيلي أن المخاوف من تعاظم قوة تنظيم الدولة جعل التعاون العسكري بين الجيشين المصري والإسرائيلي يصل مستويات غير مسبوقة منذ معاهدة كامب ديفد.

جيوش العالم تتعلم من تجارب الجيش الإسرائيلي

ذكر موقع ويللا الإسرائيلي الإخباري أن العديد من جيوش العالم تحرص على الاستفادة من خبرة إسرائيل بالحروب التي خاضتها، وأن ذلك يبرز من خلال مشاركة عسكريين إسرائيليين بدورات عبر العالم.

غارديان: حلب لن تلتقط أنفاسها قريبا

قالت صحيفة غارديان البريطانية إن مدينة حلب مهمة لجميع أطراف الحرب السورية؛ ولذلك من المستبعد أن يتوقف إطلاق النار بها، أو تُترك لتستعيد أنفاسها من القصف الذي دخل يومه العاشر.

جدل بشأن القوانين المطبقة في العالم الإسلامي

كشفت دراسة نشرها مركز بيو للأبحاث أن العالم الإسلامي منقسم بشأن العلاقة الأساسية بين القوانين الحكومية وتعاليم القرآن الكريم، وأشارت إلى أن البعض يعتقد بوجوب استقاء القوانين من القرآن.

مخاوف إسرائيلية من تزايد العمليات بين فلسطينيي 48

قال ليئور أكرمان المسؤول الإسرائيلي السابق بجهاز الأمن العام (الشاباك) إن الأجهزة الأمنية باتت تتعامل مع تحديات جديدة تتمثل بتنفيذ عرب الداخل (فلسطينيي 48) عمليات مسلحة ضد أهداف إسرائيلية.

احتجاجات بغداد تعصف بإستراتيجية أميركا

خطة أوباما للحرب ضد تنظيم الدولة بالعراق، وتفاؤل إدارته بتحسن الوضع السياسي هناك، أصبحا محل شك عقب اقتحام المحتجين المنطقة الخضراء ومبنى البرلمان ثم فرض حالة الطوارئ ببغداد.

الجيش الإسرائيلي يتدرب على سيناريو اقتحام جامعة

أجرت وحدة عسكرية تابعة للواء غولاني بالجيش الإسرائيلي تدريبا لمواجهة سيناريو تسلل مسلحين فلسطينيين إلى جامعة إسرائيلية واحتجاز رهائن، وهو ما يعتبر التهديد الأكثر قلقا للجيش.

نيوزويك: بوتين يكذب بشأن سحب قواته من سوريا

قال الكاتبان ألكسيس مراتشيك ولوك كوفي إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثبت مرة أخرى أنه لا يمكن الوثوق به، وإن ما بدا انسحابا من سوريا لم يكن سوى كذب وخداع.

تقارب إسرائيل وروسيا يخدم مصالحهما بسوريا

قال الخبير العسكري الإسرائيلي ألون بن دافيد بصحيفة معاريف إن الحكومة نجحت بإيجاد قناة تواصل جيدة مع روسيا، وهو ما جعل الرئيس فلاديمير بوتين يعامل إسرائيل بصورة خاصة.

ناشونال إنترست: تراجع حرية الصحافة بالعالم

قالت الكاتبة هيلي ديل بمقال بمجلة ذا ناشونال إنترست الأميركية إن تقرير المؤشر العالمي لحرية الصحافة لعام 2016 يشير إلى تراجع عميق ومزعج بحرية الصحافة على المستويين العالمي والإقليمي.

نيوزويك: أوباما لم يفعل شيئا إزاء جرائم الأسد

تساءل الكاتب إيليوت أبرامز، بمقال بمجلة نيوزويك الأميركية، عما فعله الرئيس باراك أوباما تجاه جرائم نظام الرئيس السوري بشار الأسد بحق شعبه، وقال إن أوباما لم يحرك ساكنا.

الصحف الغربية تنتقد تخاذل العالم تجاه حلب

تناولت الصحف الأميركية والبريطانية ما يجري بحلب من قصف وقتل وتدمير للمنشآت المدنية، واصفة إياه بالمذبحة، منتقدة تخاذل الغرب والمجتمع الدولي أمام إصرار دمشق وموسكو وحلفائهما على الاستمرار بقتل المدنيين.

مزاعم بتلقي نشطاء "بي.دي.أس" تمويلا من حماس

زعمت باحثة إسرائيلية في موقع "أن.آر.جي" أن نشطاء حركة المقاطعة العالمية لإسرائيل بالولايات المتحدة الأميركية يتلقون دعما ماليا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي وتنظيم القاعدة.

إيران تستخدم الدين لبسط نفوذها بأميركا اللاتينية

قال الكاتب إيمانويل أوتولينغي في مقال بمجلة ذا ناشونال إنترست الأميركية إن النفوذ الإيراني آخذ في التزايد أميركا اللاتينية، وإن طهران تسعى لنشر ثورتها الإسلامية هناك، وتحويل السكان إلى متطرفين.

إسرائيل تطور علاقاتها الأمنية والعسكرية بأفريقيا

قال الخبير الأمني الإسرائيلي بصحيفة معاريف، يوسي ميلمان، إن العلاقات مع دول القارة الأفريقية آخذة بالتزايد في الآونة الأخيرة، لاسيما في المجالات الأمنية والاقتصادية.

مقاتلو تنظيم الدولة منهم المهندس والطيار والضابط

الوثائق المسربة لبعض السير الذاتية لأكفأ مقاتلي تنظيم الدولة تكشف مدى تمرس القيادة الخارجية للجماعة. وتضم تلك الوثائق 368 اسما لمقاتلي التنظيم المسجلين في أحد معسكرات التدريب في سوريا.

فورين أفّيرز: استبداد السيسي يخلق جيلا من المتطرفين

حذر الكاتبان أليسون مكمناص وجاكوب غرين من النهج الذي تتبعه أجهزة الأمن المصرية لحشد الدعم للنظام على حساب التحديات الحقيقية، وقالا إن الشعور بالظلم والتهميش يؤدي لنشوء جيل من المتطرفين.

استهداف مستشفى بحلب يقتل أحد آخر أطباء الأطفال

نشرت غارديان أن المستشفى المدعوم من منظمة أطباء بلا حدود واللجنة الدولية للصليب الأحمر بحلب دُمر بغارة جوية. مما أدى لمقتل أطباء بمن فيهم أحد آخر أطباء الأطفال المتبقين بالمنطقة.