فورين بوليسي: قنابل روسية خارقة تسوي حلب بالأرض

فورين بوليسي: قنابل روسية خارقة تسوي حلب بالأرض

أشارت مجلة فورين بوليسي الأميركية لقنابل خارقة للتحصينات تستخدمها روسيا في قصفها للأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب شمالي سوريا، يمكنها تسوية مباني المدينة بالأرض.

فايننشال تايمز: ارتباك بالغرب بشأن استراتيجية موسكو في سوريا

فايننشال تايمز: ارتباك بالغرب بشأن استراتيجية موسكو في سوريا

قالت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية إن انفجار الوضع في حلب تسبب في إرباك كثير من الدبلوماسيين الغربيين بشأن الدوافع النهائية لروسيا واستراتيجيتها.

جدل بإسرائيل بشأن مواجهة أنفاق حماس

جدل بإسرائيل بشأن مواجهة أنفاق حماس

نقل الخبير العسكري لموقع ويللا الإسرائيلي أمير بوخبوط أن القيادة العسكرية لجيش الاحتلال تعارض إقامة جدران أمنية على حدود غزة لمواجهة أنفاق حركة (حماس)، بل تفضل القيام بعمليات عسكرية ميدانية.

إسرائيل قلقة على استقرار الأردن

إسرائيل قلقة على استقرار الأردن

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن التقييمات الإسرائيلية تذهب باتجاه أن الأردن يواجه في هذه المرحلة خطرا وجوديا، في ظل حالة التوتر الداخلي التي يعيشها، رغم السيطرة المركزية الكاملة للدولة.

فيسك: كلينتون وترامب كلاهما جاهل بالشرق الأوسط

فيسك: كلينتون وترامب كلاهما جاهل بالشرق الأوسط

وصف الكاتب روبرت فيسك تناول المرشحين للرئاسة الأميركية الديمقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب الشرق الأوسط بأنه عبثي وثرثرة غير مفيدة.

معاريف: مواقع التواصل تشعل فتيل الهجمات الفلسطينية

معاريف: مواقع التواصل تشعل فتيل الهجمات الفلسطينية

قالت دراسة إسرائيلية إن شبكات التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد يلعبان دورا مركزيا في "التحريض على تنفيذ هجمات فلسطينية ضد إسرائيليين، لاسيما من قبل الجيل الفلسطيني الصاعد".

كاتب: أوباما شوّه صورة أميركا وحلب رمز لضعف إدارته

قال أحد الكتاب إن حلب هي رمز للضعف الأميركي، وإن سياسة أوباما تسببت بكل المآسي بسوريا وأزمات أوروبا، لكن الأفظع من كل هذا هو تسببها في تشويه صورة أميركا.

دعوة إسرائيلية للتحالف مع الأكراد لمحاربة الإسلاميين

دعا أكاديمي إسرائيلي إلى تعزيز التحالف بين إسرائيل والأكراد حول العالم لـ"محاربة الجماعات الإسلامية"، مستشهدا في ذلك بما اعتبره "تواصلا وعلاقات سرية إسرائيلية بالأكراد في شمال العراق".

كلينتون وترامب يتنافسان لكسب ود نتنياهو

اهتمت صحيفتا هآرتس ويديعوت أحرونوت بلقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والمرشحين لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، ورصدت الوعود التي أطلقها كلا المرشحين لكسب ود نتنياهو.

يديعوت أحرونوت: 12 جنرالا أردنيا يزورون إسرائيل سرا

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن 12 جنرالا أردنيا متقاعدا زاروا سرا إسرائيل، والتقوا مع نظرائهم في جيش الاحتلال، وأضافت أن العسكريين الأردنيين التقوا عددا من المسؤولين السياسيين الإسرائيليين.

فرصة أخيرة لسوريا

وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا لوقف القتال في مدينة حلب السورية قبل أسابيع يبدو غير قابل للإصلاح وسط الاتهامات المتبادلة وعدم الثقة بين الجانبين.

روسيا والنظام السوري يعدان لقتل من يبقى بحلب

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن إستراتيجية النظام السوري وروسيا الحالية بحلب هي قتل كل الموجودين بالأحياء المؤيدة للمعارضة، بعد أن كانت سابقا جعْل الحياة غير محتملة بالنسبة لهم.

فايننشال تايمز: الغرب ينتقد السلوك الروسي بسوريا

اتهم وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا ومسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي روسيا بخرق وقف إطلاق النار الهش أصلا في سوريا.

البنتاغون يدرس المذهب السني في سياق الإرهاب

قالت واشنطن تايمز إن البنتاغون يقوم حاليا بالبحث في علاقة المذهب السني بـ"الإرهاب"، وإن الإستراتيجية العسكرية القومية الأميركية الجديدة ربما تتضمن نقاشا "لهذا المذهب الذي يدعم "العنف"، وفقا للصحيفة.

تلغراف: حزب العمال في ارتباك مَن صنعه

تناولت العناوين الرئيسية لأبرز الصحف البريطانية اليوم تجديد انتخاب جيريمي كوربين لزعامة حزب العمال البريطاني، وأثر هذا الفوز على سياسة الحزب الذي يمثل حكومة الظل المعارضة في البلاد.

معاريف: فشل إسرائيلي في وقف الهجمات الفلسطينية

قال خبير إسرائيلي في الشؤون العربية إن ما سماها موجة التحريض الفلسطينية تجاوزت الكثير من الخطوط الحمراء بتنفيذ المزيد من الهجمات؛ مما يشير إلى فقدان السلطة الفلسطينية سيطرتها على الشارع.

فشل محادثات السلام بسوريا يساعد تنظيم القاعدة

أشارت مجلة فورين بوليسي الأميركية إلى فشل محاولات وقف الحرب في سوريا، وقالت إذا كان الغرب لا يمكنه تقديم الدعم للمعارضة السورية فربما أن تنظيم القاعدة سيفعل.

إيكونومست: استئناف القتال ينذر بأيام أكثر قتامة بسوريا

قالت مجلة ذي إيكونومست البريطانية إن استئناف القتال ينذر بأيام أكثر قتامة في البلاد التي تعصف بها الحرب منذ سنوات، وإن نطاقها بدأ يتسع رغم هدنة قصيرة لم تصمد لأيام.

كيري: لا حل عسكريا بسوريا والوضع لا يمكن تخيله

أوردت واشنطن بوست أن وزير الخارجية الأميركية جون كيري وصف من يقولون إن أزمة سوريا لن تسوء أكثر مما ساءت بأنهم مخطئون تماما مثلهم مثل من يقولون بإمكانية الحل العسكري.

واشنطن بوست: قادة جنوب السودان مخربون وفاسدون

قالت واشنطن بوست إن قادة جنوب السودان أثبتوا أنهم مخربون وإن الولايات المتحدة تحررت من وهمها الذي عبّرت عنه هيلاري كلينتون بحديثها عن لحظة الهوية الوطنية والوعد الوطني الجديدين.

العمليات الفلسطينية هاجس إسرائيل الأول

تفاوتت تفسيرات المحللين الإسرائيليين لدوافع العمليات التي يقوم بها الفلسطينيون وتواصل سلطات الاحتلال الحشد لمواجهتها. فبينما أرجعها البعض إلى دوافع دينية، فسرها آخرون باستمرار الاحتلال وغياب الأفق السياسي.

تايمز: ربما تحرر الموصل لكن الحرب ستستمر

عزم وعدد مقاتلي تنظيم الدولة قد يكون غير معروف ولكن هناك اعتقاد بأنهم قاموا بتخزين أسلحة كيميائية، ومن المرجح أن يقوموا بتعقيد تكتيكات التحالف باستخدام المدنيين دروعا بشرية.

نيويورك تايمز: حلب تحت الأنقاض ولا أمل بالإغاثة

أشارت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية للهجوم الجوي الواسع الذي شنته طائرات النظام السوري وحلفائه الروس على مناطق تحت سيطرة المعارضة بمدينة حلب بسوريا، وقالت إنه "يوم القيامة" في حلب.

وول ستريت: أوباما مطالب بتسليح الأكراد وضرب الأسد

دعت صحيفة وول ستريت جورنال الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى تسليح الأكراد بسوريا وتوجيه ضربة عسكرية إلى نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وانتقدت سياسته المترددة تجاه البلاد التي مزقتها الحرب.

تنبأ بفوز آخر 8 رؤساء أميركيين ويتنبأ بفوز ترامب

يقول أحد أساتذة التاريخ السياسي الأميركيين الذي تنبأ بنتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية طوال 30 عاما دون أي خطأ إن المرشح الجمهوري ترامب ربما يكون في طريقه للفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

"سجل أنا عربي" تزعج وزيرة إسرائيلية

تناولت الصحافة الإسرائيلية بإسهاب الحادثة التي تعرضت لها وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغيف الخميس الماضي، خلال حفل فني لتوزيع جوائز في إحدى قاعات مدينة أسدود جنوبي إسرائيل.

واشنطن بوست: الوحشية بحلب دفنت اتفاق الهدنة

الهجوم الوحشي على حلب أمس الجمعة من قبل المقاتلات السورية والروسية أثار تساؤلات عما إذا كان لاتفاق وقف إطلاق النار بين واشنطن وموسكو أي فرصة للنجاح أصلا.

إسرائيل توثق من نيويورك علاقاتها بأفريقيا

كشف موقع إخباري إسرائيلي إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو استغل زيارته للولايات المتحدة الأميركية هذه الأيام للمشاركة في أعمال الأمم المتحدة لتوثيق علاقته مع زعماء الدول الأفريقية.