صحيفة ألمانية تدعو الغرب لتقبل تركيا أردوغان كما هي

صحيفة ألمانية تدعو الغرب لتقبل تركيا أردوغان كما هي

سيطرت الدعوات للاتحاد الأوروبي للقطيعة مع تركيا على مقالات الرأي بكبريات الصحف الألمانية الصادرة اليوم الخميس، لكن واحدة منها قدمت مقاربة مغايرة بدعوتها الغرب للقبول بتركيا أردوغان كما هي.

صحف: لماذا صارت فرنسا هدفا لتنظيم الدولة؟

صحف: لماذا صارت فرنسا هدفا لتنظيم الدولة؟

تناولت صحف بريطانية وأميركية هجمات تنظيم الدولة الإسلامية ضد الغرب، وتساءل بعضها لماذا يتخذ الإرهابيون من فرنسا هدفا رئيسيا لهجماتهم؟ وحثت أخرى الغرب على التوحد لمواجهة التنظيم.

صحف أميركية: علاقة مريبة بين ترامب وبوتين

صحف أميركية: علاقة مريبة بين ترامب وبوتين

تناولت صحف أميركية العلاقة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب من خلال تصريحاتهما، وتحدثت عن احتمال تورط روسيا بتسريب رسائل لصالح ترامب تتعلق بالديمقراطيين.

الصحافة التركية: الجيش يتغير والشعب باق بالميادين

الصحافة التركية: الجيش يتغير والشعب باق بالميادين

اهتمت الصحف التركية الصادرة صباح اليوم الخميس باجتماع المجلس العسكري الأعلى بالعاصمة أنقرة، كما حفلت بالتفاصيل المتعلقة بمستجدات "حملة التطهير" في مؤسسات الدولة -خاصة الجيش- على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة.

أوروبا تلوح بمقاضاة إسرائيل لهدمها منازل فلسطينيين

أوروبا تلوح بمقاضاة إسرائيل لهدمها منازل فلسطينيين

قالت صحيفة هآرتس إن سفير الاتحاد الأوروبي لدى إسرائيل انتقد بشدة سياستها في هدم منازل الفلسطينيين بالضفة الغربية. وذكرت أنه قد يرفع ضدها دعاوى تعويض لهدمها منازل قام بتمويل بنائها.

يعلون: إسرائيل تحمي السلطة والأردن من الانهيار

يعلون: إسرائيل تحمي السلطة والأردن من الانهيار

انتقد وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون القيادة الفلسطينية، وقال إنه لولا إسرائيل لسقطت حركة التحرير الوطني الفلسطينية (فتح)، ومن دون الحماية الإسرائيلية لانهار الأردن.

اتهام نتنياهو بالتقصير تجاه إعادة جنوده المفقودين

لا تزال قضية الجنود الإسرائيليين المفقودين بقطاع غزة تتفاعل في أوساط الرأي العام الإسرائيلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية للحرب الأخيرة على غزة والمسماة عملية "الجرف الصامد 2014".

غارديان: دحر تنظيم الدولة يستدعي إعطاء أمل للشباب

قال الكاتب الصحفي الفلسطيني داود قطب إن أحد العوامل المهمة التي يغفلها الكثيرون في الصراع العالمي ضد تنظيم الدولة الإسلامية وغيره من المتطرفين الدينيين هو التأثير النفسي للنصر والهزيمة.

شولتز: لا مكان لتركيا الحالية في أوروبا

ضمن متابعتها لتطورات المشهد السياسي في تركيا بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة، تضمنت الصحف الألمانية مقابلة مع رئيس البرلمان الأوروبي اعتبر فيها أن تركيا الحالية لا مكان لها بالاتحاد الأوروبي.

كاتب تركي: تسليم غولن حاسم في العلاقة مع أميركا

ركزت الصحف التركية اليوم على مقال لفتح الله غولن طالب فيه واشنطن بعدم تسليمه لأنقرة, بينما قال كاتب تركي إن مسألة تسليمه عامل حاسم في العلاقة التركية الأميركية.

تايمز: تنظيم الدولة يأمل زرع فتنة دموية بين الأديان

علقت تايمز على الهجمات الدامية الأخيرة التي ضربت ألمانيا وفرنسا بأنه من الخطأ اعتبار هذه الموجة من الهجمات الإرهابية مرتبطة ببعضها وبتنظيم الدولة عبر شبكة الإنترنت فحسب.

انتقادات لأوباما لثقته بإيران باتفاق النووي

انتقدت صحيفة واشنطن تايمز الثقة التي يوليها الرئيس باراك أوباما لملالي إيران بشأن الاتفاق النووي، وقالت إنه أبرم معهم اتفاقا دون أن يعرف معناه أو يعرف مع من يبرم الاتفاقات.

إسرائيل بنت معظم الجدار على حدود الأردن

أفادت صحيفة "معاريف" بأن الجيش الإسرائيلي بنى معظم "الجدار الأمني" البالغ طوله ثلاثين كيلومترا، على الحدود الشرقية مع الأردن. ومن المقرر استكمال الجدار قبل نهاية العام الحالي, وفق الصحيفة.

أستاذ إسرائيلي: أردوغان يسعى لتركيا بهوية إسلامية

قال المستشرق الإسرائيلي آيال زيسر إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقود "انقلابا حقيقيا في بلاده"، بهدف تغيير وجه تركيا وحرق كل الجسور التي تربطها بماضيها العلماني.

تلغراف: أميركا ستكون أكثر انقساما أيا كان الفائز بالانتخابات

قبول الديمقراطيين ترشيح هيلاري كلينتون رسميا لرئاسة الولايات المتحدة لحظة حلمت بها وقاتلت من أجلها، وارتياح كبير للحزب، ومعركة كسبتها لكنها لم تكسب الحرب بعد.

معاريف: على إسرائيل تحديد موقفها من الانقلاب بتركيا

تساءل نائب رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق في مقال عن تأثير الانقلاب الفاشل بتركيا على إسرائيل، مطالبا باتخاذ موقف مؤثر على الأحداث في تركيا.

سفير إسرائيلي: دولتنا الأكثر استقرارا في العالم

قال سفير تل أبيب السابق بواشنطن زلمان شوفال إن إسرائيل تعيش "ربيعا مزهرا" في علاقاتها الخارجية، معتبرا أنه في ظل الظروف الحالية فإن إسرائيل تعتبر الدولة الأكثر استقرارا في العالم.

الصحف التركية: لقاء القصر الجمهوري نقطة فارقة

هيمن على تغطيات الصحف التركية لقاءُ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برؤساء حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو، وحزب الحركة القومية دولت بهجلي، والعدالة والتنمية بن علي يلدرم.

الصحافة الإسرائيلية تهتم باستجواب ليبرمان بالكنيست

نقلت صحف إسرائيلية حيثيات استجواب أعضاء الكنيست لوزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، حيث تنوعت الأسئلة بين العلاقة مع تركيا ومصر، والموقف من حركة حماس، والجدار الفاصل في الضفة الغربية، والمعابر.

قرصنة الرسائل وأسرار المصالح بين بوتين وترامب

تناولت صحف أميركية تسريب رسائل الحزب الديمقراطي، واتهمت الرئيس الروسي بالتدخل في الانتخابات الأميركية، وكشفت عن علاقات ومصالح بين بوتين والمرشح الجمهوري ترامب الذي قالت إنه منح موسكو الدافع للتدخل.

نيويورك تايمز: تنظيم الدولة لن ينتهي باستعادة الموصل

قالت نيويورك تايمز إن تنظيم الدولة بدأ يعود لأسلوبه في حرب العصابات، وإن آخر التفجيرات "الانتحارية" له ببغداد والذي أودى بحياة حوالي 330 شخصا ينذر بحرب دموية طويلة المدى.

واشنطن بوست: ترامب لم يتراجع عن حظر دخول المسلمين

قالت واشنطن بوست إن المرشح الجمهوري دونالد ترامب لم يتراجع عن تعهده بحظر دخول المسلمين لأميركا، بل يقوم بتوسيعه، كما وصفت ترامب بأنه تهديد فريد للديمقراطية الأميركية.

أضرار واسعة لقرصنة روسية على الديمقراطي الأميركي

قالت واشنطن بوست إن سؤالا يلح على أذهان المختصين في الإنترنت وخبراء الشؤون الروسية وقادة الحزب الديمقراطي الأميركي وهو: هل يحاول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية؟

إيكونومست: مواجهة أردوغان للانقلاب تضعف الثوار بسوريا

اهتمت بعض مقالات الرأي في أبرز الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين بتداعيات محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا على مجريات الأحداث بالمنطقة وثوار سوريا خصوصا.

استعادة الموصل والانتخابات الأميركية

يخشى القادة العسكريون الأميركيون بالعراق أن يكون هدف أوباما من تعجيل الهجوم على الموصل هو التأثير على الانتخابات الرئاسية، كما نسبت لخبراء دعوتهم للتركيز بعد الموصل على استقرار العراق.