سامح شكري ينفي انتهاك مصر لحقوق الإنسان

سامح شكري ينفي انتهاك مصر لحقوق الإنسان

قال وزير الخارجية المصري إن الغرب يفتري على بلاده حين يعيب على حكومتها سجلها في مجال حقوق الإنسان، ويخفق في دعم القاهرة في حربها ضد المتطرفين الإسلاميين.

هآرتس: إسرائيل تفضل حالة الاستنزاف بسوريا

هآرتس: إسرائيل تفضل حالة الاستنزاف بسوريا

اهتمت الصحف الإسرائيلية بالشأن السوري مع تلويح السعودية بالتدخل، واعتبرت "معاريف" أن هذا قد يعيد إشعال الصراع السني الشيعي، بينما ذكرت "هآرتس" أن إسرائيل كانت تفضل إبقاء حالة الاستنزاف بسوريا.

عسكرة الانتفاضة كابوس يرعب الإسرائيليين

عسكرة الانتفاضة كابوس يرعب الإسرائيليين

قالت الأكاديمية الإسرائيلية في الجامعة العبرية بالقدس ليمور سميميان درش إن "موجة العمليات الفلسطينية المتواصلة ضد الإسرائيليين بدأت تقترب من نقطة تحول، من حيث استخدام السلاح الناري والعبوات الناسفة".

إسرائيل أنفقت 900 مليون دولار لمواجهة أنفاق غزة

إسرائيل أنفقت 900 مليون دولار لمواجهة أنفاق غزة

كشفت الصحافة الإسرائيلية النقاب عن خلاف حاد في الآونة الأخيرة داخل المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية بشأن أنفاق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.

وول ستريت جورنال: سلام القبور في سوريا

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إنه بينما كان جون كيري يراقب محادثات السلام السورية في جنيف الأسبوع الماضي كان الرئيس بشار الأسد وحلفاؤه يطبقون حصارهم "الدموي" على مدينة حلب وريفها.

صحف بريطانية: صبر الغرب ينفد من كوريا الشمالية

تناولت مقالات وافتتاحيات بعض أبرز الصحف البريطانية التجربة التي أطلقت فيها كوريا الشمالية أمس صاروخا بالستيا بعيد المدى، وردود الفعل المتباينة في المواقف بين الغرب والصين بشأن تلك الخطوة الاستفزازية.

مواقع إلكترونية تروّج للسياحة بالمستوطنات في الضفة

أثار ترويج المستوطنين الإسرائيليين لإيجار عقارات في الضفة الغربية على موقع "أير بي أن بي" الإلكتروني، جدلا في الأسابيع الأخيرة وغضبا من قبل السلطة الفلسطينية.

إسرائيل لا ترى نهاية قريبة للهبة الفلسطينية

يعتقد الجيش الإسرائيلي أن العمليات الفلسطينية المستمرة منذ أشهر لن تنتهي قريبا. ويرى قادة عسكريون ومحللون أن الهجمات الفردية تشكل تحديا وإن كانت لم ترق بعد إلى انتفاضة كانتفاضة الأقصى.

أنفاق حماس قد تدفع إسرائيل لحرب لا تريدها

واصلت الصحف الإسرائيلية تناولها لموضوع الأنفاق في قطاع غزة، معتبرة أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تمكنت من تحويلها إلى سلاح إستراتيجي، مما قد يدفع إسرائيل لشن حرب على القطاع المحاصر.

أطباء سوريون: نعالج جروحا للمدنيين لم نر مثلها

يقول أحد الأطباء والفريق الذي يعمل معه في تضميد جراح المدنيين الأبرياء بإحدى العيادات على الحدود السورية التركية إن الغارات الجوية الروسية كشفت إصابات بين المدنيين لم يتخيلوا مشاهدتها.

إسرائيل تتنازل عن سفيرها "المستوطن" بالبرازيل

نقل المراسل السياسي لصحيفة هآرتس الإسرائيلية، عن رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست تساحي هنغبي، قوله إن "الرئيس السابق لمجلس المستوطنات بالضفة الغربية داني ديان لن يكون سفيرا لإسرائيل بالبرازيل".

إسرائيل تخشى من طور جديد للهجمات الفلسطينية

ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن تغيرا بدأت تشهده موجة العمليات الفلسطينية ضد الإسرائيليين، فيما يرى الرئيس السابق لجهاز الشاباك أن حكومة تل أبيب فشلت في التوصل لرد عملي يوقف الهجمات.

نازحو سوريا على أبواب تركيا ودعوات لاستيعابهم

قالت صحف أميركية إن تركيا تواجه ضغوطا لفتح حدودها أمام الفارين من قصف المقاتلات الروسية وقوات النظام لمدينة حلب وضواحيها الذين تتزايد أعدادهم يوميا منذ نهاية الأسبوع ويتعرضون لأقسى معاناة.

صحيفة: الأرض ترتعد تحت أقدام الإسرائيليين

يبدو أن الأنفاق التي تحفرها حركة حماس بغزة تحولت إلى هاجس بإسرائيل وباتت ترعب السلطات السياسية والأمنية والعسكرية، حتى قالت إحدى الصحف إن الأرض ترتعد تحت أقدام الإسرائيليين بسبب الأنفاق.

واشنطن بوست: تنظيم الدولة في اضمحلال

نقل تقرير لواشنطن بوست عن محللين قولهم إن تنظيم الدولة الإسلامية لم يعد بتلك القوة التي كان يتمتع بها، وإن السبب في ذلك هو المشاكل المالية ونقص عدد مقاتليه.

النزوح من حلب أسوأ مأساة في الحرب السورية

وصفت صحف بريطانية قصف حلب ونزوح عشرات الآلاف منها بأنه أسوأ مأساة في الحرب السورية، وستكون له نتائجه الكبيرة في هذه الحرب وعلى أوروبا والعلاقات بين روسيا والغرب.

النمسا تهدد بعمل عسكري لمواجهة اللجوء

ذكر تقرير لأسبوعية فوكوس الألمانية أن النمسا، التي تسعى لإغلاق طريق البلقان أمام اللاجئين القادمين من مناطق الحروب والأزمات، هددت بالقيام بإجراء عسكري لمنع وصول موجات اللجوء القادمة من تركيا.

كارثة أكراد العراق الاقتصادية وهواجسهم السياسية

نشرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية تقريرا عن الصعوبات الاقتصادية التي يواجهها إقليم كردستان العراق، وخشية الأكراد أن يستخدمهم العالم الخارجي في المعارك ضد تنظيم الدولة حاليا ثم يتجاهلهم بعد ذلك.

انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي نهاية لكليهما

ماذا سيخسر العالم، وعلى وجه الخصوص أوروبا، من انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟ أو ماذا سيحدث لو أن لندن تخلت عن الاتحاد؟ سؤالان حاولت اثنتان من الصحف الأميركية الإجابة عنهما.

الصحافة الإسرائيلية: تردد ومخاوف من ضرب غزة

اهتمت الصحافة الإسرائيلية بمناقشة احتمالات اندلاع حرب جديدة بغزة، حيث يشجع محللون عسكريون على شن اعتداء جديد للتخلص من الأنفاق بين غزة وإسرائيل، بينما يحذرون من ضريبة شن حرب كهذه.

إسرائيل قلقة من هجوم لـ"الدولة" على الحدود مع الأردن

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن هناك قلقا في أوساط عسكرية إسرائيلية من تنفيذ تنظيم الدولة هجمات على الحدود بين إسرائيل والأردن، وقد اتخذت تل أبيب تدابير لتعزيز مراقبة المنطقة الحدودية.