التحديث إلى الإصدار 4.1 من أندرويد سيدخل تحسينات عديدة على غلاكسي نوت 10.1 وتاب 2 (الفرنسية-أرشيف)

كشفت سامسونغ الكورية الجنوبية أن اثنين من أفضل حواسيبها اللوحية وهما غلاكسي نوت 10.1 وغلاكسي تاب 2 سيحصلان أخيرا على الترقية إلى الإصدار 4.1  من نظام التشغيل أندرويد والمسمى "جيلي بين".

وتقول الشركة إن التحديث الجديد سيتضمن "تحسينات كبيرة جدا" على مزايا تعدد المهام، وكذلك تحسينات على استخدام قلم الستايلس المرفق مع كلا الحاسوبين.

فعلى جانب تعددية المهام أضافت سامسونغ مزايا عديدة تستفيد من خاصية تعدد النوافذ في غلاكسي نوت 10.1 التي تتيح تشغيل تطبيقين جنبا إلى جنب.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين حرية تغيير حجم النافذة أو تحريكها أو تثبيت التطبيقات المحددة بأكثر من طريقة وتشغيلها في وقت واحد أو أثناء تشغيل الشاشة الرئيسية.

وكذلك استحداث ميزة "الأمر السريع" (Quick Qommand) التي تتيح للمستخدمين إنشاء أيقونات مخصصة واستخدام قوالب جاهزة لقلم الستايلس، واستخدام نقرات محددة مسبقا من هذا القلم لفتح تطبيقات أو خدمات معينة.

وتتضمن المزايا الجديدة تحسينات على برنامج الكتابة بخط اليد الذي أصبح يتيح إرسال الملاحظات المكتوبة بخط اليد عبر البريد الإلكتروني وكذلك الكتابة مباشرة في أجندة تطبيق "أس بلانر" (S Planner). فيمكن على سبيل المثال، وضع دائرة حول تاريخ موعد مهم مقبل والكتابة مباشرة في رزنامة الأجندة (عند اختيار وضعية الشهر فقط) مثلما كان يتاح في نسخة الورق.

كما أضافت سامسونغ قوالب لتطبيق الملاحظات "أس نوت" (S Note) مصممة لتتيح للمستخدمين إضافة مؤثرات على المحتوى الرقمي، وكذلك إدخال فيديو مباشرة ليس فقط على قوالب الملاحظات ولكن أيضا على القوالب الأخرى.

المصدر : مواقع إلكترونية