بن همام اتهم بمحاولة شراء أصوات في حملة الترشح لمنصب رئاسة الفيفا (الأوروبية-أرشيف)

بدأت محكمة التحكيم الرياضي اليوم في لوزان بسويسرا النظر في استئناف القطري محمد بن همام قرار إيقافه مدى الحياة من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) بسبب مزاعم بالرشوة.

وكان بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي السابق لكرة القدم، تقدم في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بطلب استئناف قرار إيقافه مدى الحياة، بحيث جاء في بيان للمحكمة "لقد طلب بن همام إلغاء عقوبة الإيقاف بحقه".

وستتواصل الجلسة التي يغيب عنها بن همام، حتى يوم غد الخميس، وقال الأمين العام للمحكمة ماتيو ريب لوكالة الصحافة الفرنسية إن "من المؤكد" أن المحكمة لن تصدر أي قرار الخميس، مضيفا أنها ستحدد غدا "الموعد التقريبي لإعلان قرارها النهائي بشأن القضية".

ونقل مصور لتلفزيون رويترز كان في مقر المحكمة أن بن همام لم يكن بين المسؤولين الذين دخلوا مقر الجلسة، كما ذكرت مصادر قريبة من الجلسة أنه لن يحضر بل سيمثله فريق من المحامين.

ويترأس فريق المحامين عن بن همام، الأميركي أوجين غولاند والسويسري ستيفان نيتسله، في حين يترأس فريق محامي الفيفا الإيطالي أنطونيو ريغوتزي.

واتهم بن همام بمحاولة شراء أصوات، في حملة الترشح لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي ضد الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر، وتم إيقافه بسبب ذلك مدى الحياة عن العمل الكروي من قبل فيفا، وذلك بعد إعلان انسحابه من السباق الرئاسي.

المصدر : وكالات