تلفاز شارب الجديد يأتي بقياس 90 بوصة ويوفر العرض الثلاثي الأبعاد مع كافة مميزات التلفاز الذكي

كشفت شركة "شارب" اليابانية عن شاشة تلفاز جديدة هي الأكبر على الإطلاق من بين شاشات "أل أي دي" (LED) حيث تأتي بقياس 90 بوصة وبسمك 5 بوصات.

وتأتي شاشة "LC-90LE745U" لتكون الأحدث ضمن السلسلة "أل أي 745"، وهي تدعم تقنية العرض الثلاثي الأبعاد وكافة مميزات التلفاز الذكي مثل نظام التفاعل الذكي للتحكم بالتلفاز بواسطة الأوامر الحركية، وتعمل الشاشة بمعدل إنعاش يبلغ 240 هيرتز في الثانية، مما يقدم صورة بألوان طبيعية وخالية من الضبابية، كما تشير الشركة إلى أنها ذات استهلاك أقل للطاقة بفضل تقنية الإضاءة "أل أي دي".

ويقدم التلفاز الجديد -الذي سيتوفر كذلك بالقياسين 60 و70 بوصة- تجربة ترفيهية واسعة من خلال شاشة عالية الأداء بوضوح 1080p وبتقنية الإضاءة الخلفية (Full-array LED) وبمعدل تباين 8.000.000:1  مما يقدم ألوانا مفعمة بالحيوية.

كما يأتي مجهزا بتقنية "واي فاي" لتصفح الإنترنت عبر الشبكة اللاسلكية، فضلا عن كونه مجهزا بالعديد من الخدمات والتطبيقات للبحث عن آخر الأفلام والعروض التلفزيونية مثل "نت فليكس" (Netflix) و"فودو" (VUDU)، إضافة إلى خدمات يوتيوب وسكايب، وفيسبوك وتوتير.

ويضم التلفاز أربعة مداخل "أتش دي أم آي"، إضافة إلى مداخل الفيديو التقليدية الأخرى، ومنفذين "يو أس بي" لتشغيل المواد الترفيهية مباشرة من ذاكرة الفلاش بعد وصلها بالتلفاز الذي يزن 64 كيلوغراما.

كما تقدم شارب مع التلفاز زوجا من النظارات الثلاثية الأبعاد للاستمتاع بالمحتوى الثلاثي الأبعاد، ولعل الشيء الوحيد الذي يعيب هذا التلفاز هو سعره المرتفع حيث يبلغ 11 ألف دولار.

المصدر : أي تي بي