|
القهوة تقلل خطر الإصابة بالسكري |
|||||||||||
|
فقد وجد فريق بحث صيني برئاسة كل من لينغ تشنغ وكون هوانغ أنه فيما كانت دراسات سابقة تتحدث عن أن شرب أربعة أكواب أو أكثر من القهوة يوميا يخفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 50%، "فقد أظهرت دراستنا أن كل كوب إضافي من القهوة يخفض الخطر بنسبة تقارب 7%". وأوضح الفريق أن المادة البشرية "amyloid plypeptide" تعد مسببة أساسية للنوع الثاني من السكري وتلعب القهوة دورا فعالا في الحد من تواجدها. وأشاروا إلى أن دراستهم ساعدتهم في اكتشاف فئتين من المركبات في القهوة قادرتين على حد هذه المادة بشكل كبير. وخلص الباحثون إلى أن هذه النتائج تفسر لماذا يظهر من يشربون القهوة خطرا أقل بالإصابة بالسكري، وهذا التأثير المفيد قد يكون متوقعا عند شاربي القهوة بشكل دائم.
المصدر:يو بي آي
|
|||||||||||






