جذبت لعبة مغامرات تعليمية ثلاثية الأبعاد عن "مناسك الحج والعمرة " بثلاث لغات (العربية والإنجليزية والألمانية) صممتها أستاذة سعودية، المشاركين في ملتقى أبحاث الحج والعمرة المنعقد حاليا في جامعة أم القرى بمكة المكرمة غرب المملكة.

وقالت المصممة السعودية عضو هيئة التدريس في جامعة أم القرى بمكة المكرمة لجين بنت خالد سيف الدين -في كلمة لها خلال ملتقى الأبحاث- إن "تصميم اللعبة نبع من الاهتمام العالمي بألعاب الحاسوب، ومن واقع الحرص على التعريف بأحد أركان الإسلام العظيمة وهو الحج" .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) الأربعاء عن الأستاذة لجين قولها إن "أفكار اللعبة انحصرت في طرح بعض الأسئلة من خلال اختيارات متعددة متعلقة بالمناسك في صورة مبسطة، إلى جانب أن هناك تجربة أخرى للعبة أخرى".

وأكدت أن لعبة المغامرات ثلاثية الأبعاد لمناسك الحج والعمرة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتحاكي مناسك الحج والعمرة في صورة تعليمية ترفيهية، وهي تزخر بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد.

وأشارت إلى أن اللعبة تنقسم إلى خمس مراحل متتالية كل مرحلة تختلف عن الأخرى من حيث ديناميكية اللعب واختلاف المحيط الذي يحاكي الواقع والمدة الزمنية التي تتطلبها كل مرحلة.

وكذلك اختلاف المناسك والعبادات التي يجب على اللاعب القيام بها، وبالتالي لابد لكل لاعب من جمع أكبر عدد من النقاط من خلال إنجازاته التي يقوم بها في رحلته خلال جميع مراحل اللعبة.

المصدر : الألمانية