غلاكسي أس 3 تصدر قائمة أكثر هواتف أندرويد مبيعا (رويترز-أرشيف) 

نقل موقع "سام موبايل" -المتخصص في تتبع أخبار شركة سامسونغ الكورية- عن مصدر من داخل الشركة وصفه بالموثوق أن سامسونغ ستكشف عن الجيل الرابع من سلسلة هواتف غلاكسي أس في 15 مارس/آذار المقبل، وستطرحه للبيع في وقت مبكر من الشهر اللاحق له.

وقال الموقع إن هذا الموعد لم يتم تأكيده بعد من قبل "سامسونغ" نفسها، ولكنه أشار إلى أن المصادر الداخلية التي نقلت له الخبر "مصادر موثوقة". وأضاف أن مكان الحدث الذي ستكشف فيه الشركة عن هاتف "غالاكسي أس 4" لا يزال سريًا للغاية، على حد تعبيره.

وحسب مصادر الموقع فإن سامسونغ ستطرح هاتفها للبيع في أوروبا وآسيا مع بداية أبريل/نيسان المقبل، في حين ستطرحه في أسواق أميركا وأستراليا وأفريقيا في مايو/أيار أو يونيو/حزيران المقبلين.

يُذكر أن تسريبات سابقة كانت قد ألمحت إلى أن "غالاكسي أس 4" سيكون متوفرًا للبيع ابتداءً من النصف الثاني من شهر أبريل/نيسان القادم، ويتوقع أن تقوم "سامسونغ" بإرسال الدعوات لحدث الكشف عن هاتفها المرتقب بعد انتهاء المؤتمر الدولي للأجهزة المحمولة (MWC) الذي سيقام خلال الشهر الجاري.

وبالنسبة للمواصفات التي سيجلبها "غالاكسي أس 4"، فقد أشارت تسريبات إلى أنه سيأتي بمعالج ثماني النوَيات من نوع "Exyons 5 Octa"، بسرعة 1.8 غيغاهيرتز، مع معالج رسوميات ثماني النوَيات أيضًا ومن نوع "Mali-T658″، مع شاشة قياسها 4.99 بوصات من نوع "سوبر أموليد" المقاومة للخدوش، وبدقة 1080p، أو ما تعرف اصطلاحا بالدقة الكاملة (Full HD)، وتحظى بمعدل دقة يبلغ 440 بكسل/البوصة.

كما سيزود الهاتف -الذي سيأتي محملا بالإصدار 4.2.1 (جيلي بين) من نظام "أندرويد- بـ2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل قادرة على التصوير بالدقة الكاملة، مع أخرى أمامية بدقة 2 ميغابكسل قادرة على التصوير بدقة 720p، وسيستخدم تقنية الشحن اللاسلكي.

وإن صحت تلك الأنباء، فإن سامسونغ تكون قد أطلقت الجيل المقبل من هاتفها قبل مرور أقل من عام على إطلاق الجيل السابق، وهو هاتف "غلاكسي أس 3" الذي طرحته في نهاية مايو/أيار 2012 ويتصدر قائمة أكثر هواتف أندرويد مبيعا، بعد أن باعت منه الشركة أكثر من أربعين مليون وحدة حتى الآن.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية