نتائج الانتخابات ستعلن مساء اليوم بالنسبة للفائزين عن المقاعد الفردية (الجزيرة) 

بدأت عملية فرز أصوات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب المصري اليوم تحت إشراف قضائي، وذلك بعد يومين من التصويت. وذكرت اللجنة القضائية العليا للانتخابات أن النتائج ستعلن مساء اليوم بالنسبة للفائزين عن المقاعد الفردية أو من سيخوضون انتخابات الإعادة.

كما سيتم إعلان عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة حزبية، على أن يتم إرجاء إعلان الفائزين في تلك القوائم حتى ختام المرحلة الثالثة للانتخابات في شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

وذكر مراسل الجزيرة أن رئيس نادي القضاة المستشار أحمد الجندي هو من يشرف على عملية الفرز.

مؤشرات
وأضاف أن المؤشرات الأولية تُظهر منافسة قوية بين قوائم أحزاب "النور" و"الحرية والعدالة" و"الوفد" و"الكتلة المصرية" في عدد كبير من الدوائر بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المصرية.

وتظهر المؤشرات تقدم حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين والأحزاب السلفية في بعض المحافظات منها الإسكندرية والأقصر وأسيوط والبحر الأحمر.

كما بينت وجود منافسة بين الأحزاب والقوى الإسلامية من جهة وأحزاب ليبرالية مثل الكتلة المصرية وبعض الأحزاب الجديدة التي نشأت بعد الثورة.
وقالت مصادر مطلعة لمراسل الجزيرة بالقاهرة إن مقاعد الفردي تشهد منافسة من جانب بعض فلول الحزب الوطني المنحل في عدد من الدوائر.

وأغلقت مكاتب الاقتراع في مصر أبوابها مساء اليوم، في اليوم الثاني من المرحلة الأولى في الانتخابات النيابية، التي شهدت إقبالا مرتفعا على التصويت في المحافظات التسع التي جرت فيها.

ونفت اللجنة القضائية العليا للانتخابات شائعات ترددت حول تمديد مدة التصويت ليوم ثالث في بعض اللجان الانتخابية التي تشهد إقبالا كبيرا.

المصدر : الجزيرة