فيسبوك "هوم" سيعمل في البداية مع أنواع مختارة من الهواتف الذكية فقط (الألمانية)

كشفت شركة فيسبوك عن تطبيق "هوم" الجديد الذي يهدف إلى ربط أصحاب الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد بشبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت بشكل وثيق.

وأوضحت شركة فيسبوك الأميركية أن التطبيق الجديدة سيتوافر للتنزيل المجاني بمتجر غوغل بلاي بدءاً من منتصف شهر أبريل/نيسان الجاري.

وأضافت أن تطبيق "هوم" سيحل محل واجهة أندرويد القديمة، ويقوم بعرض الرسائل من شبكات التواصل الاجتماعى على الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل للهاتف الذكي، ومن المقرر على المدى البعيد أن تظهر بعض الإعلانات المصورة أيضاً.

وبالإضافة إلى ذلك فقد قامت الشركة بدمج وظيفة الدردشة مع أصدقاء الفيسبوك في نظام التشغيل غوغل أندرويد بدرجة أكبر، حيث يمكن استدعاء هذه الوظيفة من التطبيقات الأخرى في أي وقت.

وفي البداية سيعمل تطبيق فيسبوك "هوم" مع موديلات مختارة من الهواتف الذكية فقط، مثل جهاز سامسونغ غلاكسي إس3، وجهاز إتش تي سي ون إكس.

ولكن الشركة الأميركية تخطط لطرح هذا التطبيق مستقبلاً في أجهزة أخرى ستكون مزودة بهذه الواجهة عند طرحها في الأسواق، مثل جهاز إتش تي سي فيرست الذي يعتبر أول إصدار من هذا النوع، وسيظهر في الأسواق الأميركية في 12 أبريل/نيسان الجاري.

ويدعم الهاتف الذكي إتش تي سي فيرست تقنية LTE المتطورة، ويعمل بنظام أندرويد 4.1 المعروف باسم "جيلي بين". ولم تكشف شركة إتش تي سي عن أية بيانات بخصوص التجهيزات التقنية الخاصة بهاتفها الجديد.

المصدر : الألمانية