سحب القرعة سيتم في ملعب ويمبلي (الأوروبية-أرشيف)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين أن بريطانيا -البلد المضيف- وإسبانيا -بطلة العالم- والبرازيل والمكسيك، ستوضع على رؤوس المجموعات الأربع في دورة لندن الأولمبية 2012، وذلك قبل يوم واحد من سحب قرعة المسابقة التي سيشارك فيها 16 فريقا.

كما أعلن أن بريطانيا واليابان -بطلة العالم- والولايات المتحدة -المدافعة عن اللقب الأولمبي- ستكون على رؤوس المجموعات الثلاث في مسابقة السيدات.

وقال المدير الرياضي للجنة المنظمة لألعاب لندن ديفد لوكس إنه لا تزال هناك 1.5 مليون تذكرة متوفرة. وأضاف لوكس أثناء مؤتمر صحفي في كوفنتري "من المهم الإشارة إلى أن القرعة ستجرى غدا الثلاثاء في ملعب ويمبلي، وهو حدث مهم في تسويق تلك التذاكر المتبقية لمسابقة كرة القدم التي تتمتع بشعبية كبيرة في المملكة المتحدة وفي مناطق أخرى من العالم".

وأضاف "لا نعرف حتى الآن ما هي الفرق التي ستلعب في الملاعب المختلفة، ولا يعرف الناس بعد ما هي المباريات التي سيحضرونها، لكننا بعنا مليون تذكرة وهذا وضع إيجابي جدا، ونحن واثقون من قدرتنا على بيع التذاكر المتبقية".

وستقسم فرق مسابقة الرجال إلى أربع مجموعات بواقع أربعة فرق في كل مجموعة، على أن تكون بريطانيا -التي ستشارك بفريق في الألعاب الأولمبية للمرة الأولى منذ العام 1960- على رأس المجموعة الأولى.

كما وضعت المكسيك -وهي الأعلى تصنيفا بين الفرق المتأهلة من آسيا وأفريقيا ومنطقة أوقيانوسيا واتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، على رأس المجموعة الثانية. وستكون البرازيل على رأس المجموعة الثالثة، وإسبانيا على رأس المجموعة الرابعة.

وفي مسابقة السيدات، ستقسم الفرق المشاركة -وعددها 12- إلى ثلاث مجموعات بمشاركة بريطانيا للمرة الأولى، وستكون أول مسابقة تبدأ منافساتها في الألعاب بانطلاقها يوم 25 يوليو/تموز القادم، أي قبل يومين من حفل الافتتاح. وسيكون الفريق البريطاني للسيدات طرفا في المباراة الافتتاحية التي ستقام بملعب الألفية بمدينة كارديف.

المصدر : رويترز